المحتوى الرئيسى

السعودية: نساند بقوة سياسة إدارة ترامب تجاه إيران

05/18 18:11

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن "زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية تاريخية وتؤكد عمق العلاقات السعودية الأمريكية"، مؤكدا أنها "تعزز الشراكة بين البلدين في مكافحة التشدد، وتعطي دفعة للتبادل التجاري بينهما".

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي، أن "بلاده تساند بقوة سياسات إدارة ترامب بشأن إيران والصراع الفلسطيني الإسرائيلي ومكافحة الإرهاب على مستوى العالم". وتابع الوزير السعودي أن "المملكة ستزيد التعاون مع الدول التي تواجه تنظيم داعش في سوريا والعراق".

وقال إن "إدارة الرئيس ترامب لديها رؤية متوافقة مع رؤية المملكة في مختلف القضايا، وأكد على التعاون العسكري والتبادل التجاري بين البلدين"، وقال إنهما "مؤشران على قوة علاقتهما"، وأضاف أن "حل أزمة الشرق الأوسط يحتاج إلى توجهات وحلول غير تقليدية"، وفقاً لصحيفة سبق السعودية، اليوم الخميس.

وأشار إلى أنه "سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين المملكة والولايات المتحدة خلال القمة السعودية الأمريكية في الرياض".

وتابع وزير الخارجية السعودي أن "القمة الإسلامية الأمريكية المرتقبة مؤشر واضح للبدء بحوار إيجابي في العلاقات الإسلامية الأمريكية".

وأضاف القمة الإسلامية العربية الأمريكية تاريخية وستركز على محاربة التطرف والإرهاب وخلق الشراكة الأمريكية مع الدول الإسلامية.

وتوقع وزير خارجية المملكة مشاركة 37 من قادة الدول و6 من رؤساء الحكومات في القمة المرتقبة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل