المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان

05/18 18:01

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان المعظم، وذلك بحضور وزيرى المالية، والتموين والتجارة الداخلية.

وعقب الاجتماع صرح وزير التموين بأنه تم استعراض الموقف النهائى المتعلق بمراجعة كافة المواقع التى يتم استخدامها كمنافذ ومعارض لتوزيع السلع، والتى يبلغ عددها 122 موقعاً على مستوى الجمهورية.

وأوضح الوزير ان اقامة هذه المعارض والمنافذ جاءت نتاج شراكة حقيقية وتعاون ما بين الحكومة ممثلة فى وزارات التموين والتجارة والصناعة والتنمية المحلية والشركات التابعة لوزارة التموين مع الاتحاد العام للغرف التجارية الذى قدم دعماً كبيراً لاقامة هذه المعارض على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان " بالقاهرة بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر الاثنين المقبل، وفيما يتعلق بباقى المحافظات سيتم الافتتاح بداية من اليوم.

وأوضح أنه فى حال الاقبال المتزايد من قبل المواطنين فسيتم مد فترة المعرض حتى الايام الاولى من شهر رمضان على مستوى جميع المحافظات، بما يسهم فى تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الاساسية.

وأكد الوزير على توافر جميع السلع بارصده كافية بالاضافة إلى كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والاسماك، مشيراً إلى أنه يتوافر لدي الشركات التابعة لوزارة التموين نحو 13 الف طن دواجن، و15 الف طن لحوم مجمدة، و7 آلاف طن لحوم طازجة، و70 الف طن ارز ، و140 ألف طن زيت، وأنه سيتم خلال شهر رمضان طرح 300 الف طن سكر، مشيراً إلى أنه سيتم بيع كافة السلع الاساسية بالمعارض والمنافذ بسعر الجملة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل