المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول منح اليابان وكولومبيا والأردن

05/18 17:53

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار تقريرا حول عدد من المنح المقدمة من دول اليابان، وكولومبيا، والأردن وذلك للعام الدراسي 2017/ 2018.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة اليابانية تقدم عدد من المنح الدراسية للطلاب المصريين للتدريب لعام 2018 للدراسة في الكليات المتخصصة في مجال التكنولوجيا باليابان، من خلال برنامجين هما College of Technology Students، وndergraduate Sudents وآخر موعد للتقدم للمنح 25 مايو الجاري على الموقع الإلكتروني للسفارة اليابانية www.eg.emb.japan.go.ip وستقوم السفارة بدراسة استمارات الترشيح والاختيار من ضمن الطلبة المرشحين لهذه المنحة.

وأوضح التقرير أن هناك عدد من المنح الدراسية مقدمة من الحكومة الكولومبية للدراسات العليا للعام الدراسي 2017 - 2018، وتغطى المنحة التكاليف الدراسية والمصروف الشهري والتأمين الصحي والكتب الدراسية وتكلفة الحصول على التأشيرة.

ويشترط في المتقدمين أن يكون لديهم خبرة علمية لا تقل عن عام في المجال الذي سيختارونه للدراسة، والدراسة باللغة الأسبانية لمن هم دون الـ 50 عاما، وآخر موعد للتقدم للمنحة 2 يونيو القادم.

وفى إطار التعاون بين مصر والأردن أضاف التقرير أن الجامعة الأردنية تقدم 35 منحة دراسية كاملة وجزئية لبرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام للعام الدراسي 2017- 2018، حيث تقدم طلبات الالتحاق عبر الموقع الإلكترونى www.jimi.edu.jo وآخر موعد للتقدم للمنح 6 يوليو القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل