المحتوى الرئيسى

قطاع الأعمال: خطة لإنشاء مصنع جديد للألومنيوم لتعزيز الإنتاج

05/18 17:50

قال الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة “مصر للألومنيوم” عليها استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بالأسواق العالمية والتي لن تتكرر كثيرا والاستفادة من الفجوة بين الطلب العالمي والإنتاج، لاسيما في ظل انخفاض أسعار الألومنيوم في البورصة العالمية.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها وزير قطاع الأعمال العام اليوم /الخميس/ لتفقد عدد من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية والقابضة للسياحة والفنادق بالصعيد، في إطار الجولات الميدانية المستمرة من الوزير لمتابعة سير أداء الشركات على أرض الواقع.

وأضاف الوزير أنه يجب العمل خلال الفترة المقبلة على تخفيض تكلفة الإنتاج في ظل انخفاض الأسعار العالمية، وهو ما سينعكس على النتائج المالية وتحقيق الأرباح والفائض وبالتالي زيادة مرتبات العاملين، وأنه طلب من الشركة القابضة وضع خطة لإنشاء مصنع جديد للتوسع في الإنتاج وتعزيز حجم الصادرات للعالم الخارجي، بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة التي تساعد على التغلب على مشكلات الطاقة وتوفر الوقت والمساحة وحجم المعدات وكذلك تقليص استهلاك الطاقة.

وأشار إلى أنه سيتم التعاقد مع شركات مالية كبرى متخصصة لدراسة المشروع وتحديد جدواه وبعد ذلك سيتم طرح مناقصة عالمية لتنفيذه، وشدد على ضرورة العمل على زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الألومنيوم وتأمين الاحتياجات من الطاقة والكهرباء وكذلك تأمين أداء المصنع من أية ارتفاعات قد تشهدها أسعار بورصة المعادن العالمية.

ولفت إلى أنه يعطي كامل الحرية لأعضاء ورؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال للتفكير والانطلاق لتعزيز وضع الشركات وتحسين الإنتاجية وتخفيض التكلفة، وقال “يجب أن نفخر أن لدينا قلعة صناعية مثل (مصر للألومنيوم) التي لم تصبح فقط منطقة صناعية بل أيضا مدينة متكاملة بها وحدات سكنية ونوادي وحدات طبية ومزارع يستفاد منها أهل المحافظة”.

وتفقد الوزير خلال الجولة مراحل الإنتاج المختلفة داخل الشركة من خلايا الإنتاج ومصنع الدرفلة والمسابك، وقام بزيارة معرض منتجات شركة “مصر للألومنيوم” بحضور المهندس سيد عبدالوهاب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك لمناقشة برامج تطوير الشركة لزيادة الطاقة الإنتاجية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل