المحتوى الرئيسى

الإبداع في مواجهه الإرهاب.. احتفالية فنية في رمضان 2017

05/18 17:17

"فيروز كراوية، وشباب لايف، ومحمود التهامي، وهاني شنودة، وعامر التوني".. مطربون يشاركون في احتفالية "الإبداع في مواجهة الإرهاب" التي يقيمها صندوق التنمية الثقافية؛ خلال شهر رمضان 2017، بقصر الأمير طاز.

تبدأ احتفالية "الإبداع في مواجهة الإرهاب" يوم 6 رمضان، مع فرقة المولوية للفنان عامر التوني، وتستمر الفعاليات لتضم على التوالي، الشيخ محمود التهامي وفرقته، أوركسترا بيت العود، حفل فرقة أنغام الشباب" شباب لايف"، حفل الفنان خالد منيب، حفل عازفة الهارب الفنانة منال محي الدين، حفل الفنانة فيروز كراوية.

كما يتضمن برنامج الحفلات، أمسية شعرية لعدد من شعراء العامية بمصاحبة فرقة عشاق النغم للفنان الدكتور محمد عبد الستار، حفل فرقة سفراء الموسيقي العربية، حفل فرقة كدرسة الإنشاد الديني، فرقة المصريين مع الفنان هاني شنودة، فرقة حلقة ذكر، صالون مصر المبدعة مع الشاعر محمد بهجت وفريق غنا مصري، حفل الصوت الذهبي، أمسية شعرية لعدد من الشعراء بمصاحبة الفنانة رحاب مطاوع.

وتعرض مسرحية "عن العشاق" من الجمعة 21 رمضان، على مدار ثلاث أيام، ويصاحب العروض معرض "فنون بلدنا" للفنون التراثية لمختلف محافظات مصر بالإضافة لمنتجات مركز الحرف بالفسطاط كذلك معرض للخط العربي.

وتستمر الفعاليات طوال شهر رمضان بكافة مراكز الإبداع التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ففي بمركز الإبداع الفني تعرض مسرحية "سلم نفسك" و"غنا مصري".

وفي بيت السحيمي تتنوع الفعاليات حيث تقدم فرقة النيل للآلات الشعبية عروضها كما تعرض مسرحية "حكاية من مصر" مسرح في كل مكان، بالإضافة لعروض الأراجوز وخيال الظل.

وبمركز طلعت حرب الثقافي يقام عرض" الليلة الكبيرة" عرض مسرح عرائس، بالإضافة لصالون "بهجة الروح" ويحمل عنوان "رمضان جانا" مع فريق كروال المركز، كذلك عرض لفرقة الصامتين.

أما قبة الغوري فتعرض "طقوس السمو" و"ليالي المقامات الروحية " يومي11 و 20 رمضان، كما تقام ندوات ببيت المعمار المصري عن العمارة والأدب، العمارة والموسيقي، العمارة في السينما والمسرح، وببيت الشعر العربي تقام أمسية شعرية بعنوان الشعر الصوفي في التراث المصري يومي 16 و 23 رمضان.

وفي سينما الهناجر التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، يقام أسبوع أفلام، حول الأفلام التي ارتبطت في وجداننا بشهر رمضان الكريم.

كما تستمر وكالة الغوري في تقديم فرقة التنورة التراثية، ويقيم مركز إبداع الطفل ببيت العيني ورش فنية للطفال بعنوان أهلا رمضان، ومن وحي شهرزاد، باإاضافة لعروض الأراجوز وخيال الظل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل