المحتوى الرئيسى

جماعات فلسطينية مسلحة تهدد بالتصعيد ضد إسرائيل

05/18 18:17

غزة - (د ب أ):

هددت جماعات فلسطينية مسلحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، بالتصعيد حال أصيب أي من الأسرى الفلسطينيين المضربين في سجون إسرائيل بأذى.

وقال بيان مشترك لأجنحة عسكرية في غزة تلاه أحد الناشطين فيها خلال مؤتمر صحفي عقد أمام خيمة اعتصام في مدينة غزة إنها - الأجنحة العسكرية - تحذر من مغبة إصابة أي من الأسرى في سجون إسرائيل بسوء.

وأضاف البيان أنه إذا ما حدث ذلك فلن نقف مكتوفي الأيدي، وإذا كان الحراك السلمي لم يجد نفعا، فإننا جاهزون للحديث مع عدونا باللغة المناسبة التي يفهمها.

ودعا البيان الفلسطينيين إلى الاستنفار والغضب ومواجهة الاحتلال على كافة خطوط التماس وطرق تحرك الجنود والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة يوم غد الجمعة.

وشارك في المؤتمر الصحفي أجنحة عسكرية لفصائل فلسطينية بينها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجان المقاومة الشعبية وأخرى منبثقة عن حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

يأتي ذلك فيما أكد منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف على ضرورة التوصل إلى حل قريب بشأن الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية لليوم الـ32 على التوالي.

وقال ملادينوف في بيان صحفي إنه مع تزايد التوترات في الشارع الفلسطيني، فإنه من الضروري التوصل إلى حل بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي والتزامات إسرائيل في مجال حقوق الإنسان.

ودعا ملادينوف جميع الجهات الفاعلة إلى ممارسة أقصى قدر من ضبط النفس، وإظهار المسؤولية، واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتجنب المزيد من التوترات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل