المحتوى الرئيسى

بلاغ للنائب العام يتهم مقدمة برنامج "المشاغبة" بالعبث بالموتى

05/18 15:45

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الخميس، بلاغاً من أحد المحامين ضد رئيس مجلس إدارة قناة ""lct والإعلامية شيماء جمال مقدمة برنامج للمشاغبة وفريق البرنامج، يتهمهما فيه بالعبث بجثث الموتى.

وقال البلاغ انه في سابقة هي الأولى من نوعها وبالمخالفة لكافة الشرائع والأديان السماوية، واستفزازا للمشاعر الإنسانية وانتهاكا للكرامة الإنسانية قامت المشكو في حقها الأولى بمعاونة ومساعده فريق العمل المعاون لها، باقتحام أحد المقابر ونبشه والعبث بجثث الأموات والتمثيل بها والقيام بتصويرها.

وأضاف البلاغ: "وحيث أن ما ارتكبه المشكو في حقهم جميعا، يشكل اعتداء صارخ على كرامة النفس البشرية وحرمة الموتى، لما يمثله من استباحة لستر أجسادهم ومكنون اسرارهم في عالم البرزخ وايذاء لمشاعر الأحياء، التي تكفلت كافه الشرائع السماوية والدساتير والتشريعات الداخلية والدولية بالحفاظ عليها وحرمة العبث بها، فقد جاءت الشريعه الإسلامية لتكفل الأمن للنفس البشرية لتحافظ عليها وتحميها".

وأضاف البلاغ: " الشريعة الإسلامية كفلت هذا الأمن لجسدها بعد موتها لأن هذا الجسد لايملك صاحبه حمايته أو رد الاعتداء عليه فجعلت القبور سترا لهم خلافا للحيوانات والدواب التي تترك بعد موتها على ظهر الأرض وفي هذا يقول الحق تبارك وتعالى (ألم نجعل الأرض كفاتاً أحياءً وأمواتاً) اي جعلنا ظهرها لإحياءكم وبطنها لامواتكم وهذا يقتضي عدم .

واستكمل البلاغ :"ومن ثم فإن انتهاك المقابر ونبشها هو انتهاك لحرمه الموتى وبالتالي فهي جريمه جنائية ودستورية تستوجب معاقبة وردع كل من تسول له نفسه المساس بحرمة الأموات وكشف سترها أيا كان الباعث على ارتكاب تلك الجريمة".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل