المحتوى الرئيسى

"الخارجية" لنواب البرلمان: خفضنا أجورنا بنحو 20% فى الموازنة بتوجيه من القيادة السياسية - برلمانى

05/18 15:44

قال أيمن كامل وكيل أول وزارة الخارجية، إن الوزارة التزمت بتخفيض بند الأجور والمصروفات، بما يعادل 20%، تطبيقا لتوجيهات القيادة السياسية ومراعاة ظروف الدولة.

وأضاف "كامل" في كلمته خلال اجتماع لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب لمناقشة موازنة الوزارة، أن التخفيض سيوفر فى الموازنة نحو مليون دولار، من مطلع يونيو ٢٠١٧، مشيراً إلى أنه تم تخفيض أعداد الدبلوماسيين وموظفي الكادر العام في البعثات الدبلوماسية بالخارج، وهو الأمر الذي أدى لتوفير مليون و٢٠٠ الف دولار.

واستكمالا لإجراءات التخفيض، قال وكيل أول وزارة الخارجية، إن الوزارة اتخذت اجراءات جديدة بشأن التسليم والتسلم بين العاملين في البعثات، متابعاً:  "زودنا الفجوة الزمنية بين التسليم والاستلام، كان عادة يتم التزامل بين الشخص القديم والجديد، كانوا يتزاملوا تقريبا لمدة ١٥ يوم، أوجدنا فجوة زمنية لتوفير الرواتب امتدت إلى ثلاثة أشهر، وأدى ذلك الى توفير مليون دولار إضافية".

ولفت وكيل أول وزارة الخارجية إلى تجميد نشاط بعض البعثات في الخارج، وحذف البنود المتعلقة بالمظهر الشخصي من الموازنة، وإن الوزارة اكتفت بمرتبات رجال الامن المكلفين بحراسة السفارات في الخارج، ويتكفلوا بمصاريف المظهر الشخصي واستقطعنا اي بنود خاصة بالملابس من الميزانية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل