المحتوى الرئيسى

طالبة بجامعة المنصورة تبتكر نظامًا لتفسير حوادث الطائرات

05/18 15:17

ابتكرت الطالبة سارة عبد اللطيف، بالدراسات العليا بجامعة المنصورة، نظاما ذكيا يمكنه تسجيل صورة لما يدور داخل الطائرات، يساهم في التحقيق بحوادث الطائرات، بالتعاون بين وزارة الطيران والكلية الفنية العسكرية وجامعة المنصورة.

وقالت الطالبة، خلال وجودها بمكتب رئيس جامعة المنصورة، اليوم، إنه في ظل تكرار حوادث الطائرات، أصبح من الضروري وجود تسجيل فيديو يستطيع تفسير وإثبات وقوع حادث عارض، يمكن من خلاله مع تسجيل الصوت، لتحديد أسباب وقوع الحادث.

وأوضحت مبتكرة الجهاز الجديد، أن الصندوق الجديد يسجل مقطع فيديو لجميع الأحداث أثناء الرحلة الجوية، ويمكن من خلاله إرسال إشارات الاستغاثة اللازمة للوضع القائم، مع تخزين الفيديو بطريقة تسمح بسرعة تحليل المواقف، عن طريق استخدام مستشعرات تعمل مع نظام مدمج.

وأوضحت أن المشروع يهدف لحل سر لغز اختفاء الطائرات، ومعرفة مكان سقوطها وأسبابه، وكذلك التعرف على الوجوه بإمكانية استخدام خوارزم التمثيل، التي تمكننا من تقطيع الفيديو وتحويله إلى صور، للتعرف على الوجوه ومقارنتها بقاعد البيانات الخاصة بجدول الرحلات والركاب.

وقالت إنه في حالة حدوث كارثة وعدم الاستدلال على الركاب، يمكن الرجوع إلى قاعدة البيانات، وتحديد مواقع وسائل المواصلات والركاب، بإرسال طلب بالموقع الجغرافي تلقائيا في حالة الطوارئ إلى كـل من المطارات القريبة منها، ومطار الإقلاع ومطار الوصول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل