المحتوى الرئيسى

10 ملايين دولار من البنك الإسلامي لتمويل مشاريع مكافحة "أنفلونزا الطيور"

05/18 14:20

وقعّت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع خالد العبودى، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، مذكرة تفاهم بشأن التعاون لتطوير وتمويل استثمار مشروعات البنية التحتية في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وذلك على هامش الاجتماع السنوى الـ42 لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية بمدينة جدة السعودية.

وأوضحت الوزيرة، أن مذكرة التفاهم تأتى فى إطار جهود الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في تشجيع الاستثمار ودعم وتوسيع دائرة مجموعة المستثمرين من القطاع الخاص في مصر وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يسهم في تمويل مشاريع البنية التحتية والمشروعات الكبرى.

ذكرت الوزيرة، أن برنامج التمويل يهدف إلى تخفيف الضغوط على الموازنة العامة للدولة وتسريع تنفيذ وتشغيل مشروعات البنية التحتية بمعدلات أعلى بواسطة القطاع الخاص عبر حشد الموارد والخبرات الفنية لهذه المشروعات، مثل مباني ومنشآت المدارس، ومباني ومنشآت الرعاية الصحية من مستشفيات ومراكز صحية رئيسية، وعيادات قروية، ومشروعات الإسكان مثل الإسكان الاجتماعي والمتوسط والوظيفي، ومباني الأنشطة الرياضية والشبابية.

ووقعت الوزيرة، مع الدكتور بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، اتفاقية تمويل إضافي لمشروع مكافحة مرض أنفلونزا الطيور، بمبلغ 10 ملايين دولار، وذلك فى إطار جهود الحكومة في دعم قطاع الصحة والارتقاء بجودة الخدمات الصحية للوصول إلى معايير جودة الرعاية الصحية المحلية والنهوض بصحة المواطنين وتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة لأبناء الشعب القادرين وغير القادرين.

وأوضحت الوزيرة، أن هذا المشروع يهدف إلى دعم جهود الحكومة المصرية في مكافحة مرض انفلونزا الطيور وتقوية القدرات اللازمة لتقليل انتشار المرض في مصر وانتقاله إلى الحيوان والإنسان، ومن ثم التحكم في المرض.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل