المحتوى الرئيسى

المانيا تحتضن اجتماعا للمعارضة السودانية والحكومة

05/18 14:11

اجتمع اليوم  بالعاصمة الألمانية برلين حركة العدل والمساوة بقيادة جبريل إبراهيم، وتحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي بممثلين للحكومة السودانية

وقال جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساوة  لـ”خرطوم بوست” ان لقائهم مع الحكومة يأتي لمواصلة التفاوض حول القضايا التي لم يتم فيها التوصول  إلى اتفاق لوقف العدائيات.

‏وحول تشكيل الحكومة الجديدة قال جبريل : ” لا جديد في الحكومة المسماة جديدة غير أنها حشد لأطراف لا جامع بينهم غير نهم الاستوزار ”

وذكر أن جيوش الدستوريين الذين تم تعيينهم في هذه الحكومة و برلمانها سيكلفون المواطن ما لا يطيق بدلا عن التخفيف من معاناته

وتابع: ” هذه الحكومة لا تبشر بخير و لا تحمل برنامج حقيقي رغم ادعاء تنفيذ مخرجات حوار القاعة”.

وتوقع أن  تكون حكومة تشاكس و تنافر و قطيعة، مبينا ان الذين تم استيعابهم من خارج الحزب الحاكم سيكونون في هامش القرار و لن يجدوا من مزايا الحكم غير الوجاهات و المزايا المادية.

واكد على انها ستكون حكومة أكثر فسادا من سابقاتها لضمها قيادات من احزاب عرفوا بفسادهم الشديد مشيرا الي ان المرشح لوزارة العدل المتهم بتزوير شهاداته يعتبر عنوان للحكومة الجديدة.

وتحدث عن غياب التجاني سيسي ووصفه بشخصية تمت استعارتها لتنفيذ مهمة محددة بمقابل،  و ما عادت هناك حاجة إليه.

وأشار إلى أن وضع السيسي ينسحب  على كثير من الذين غيبوا من قائمة التشكيل الوزاري تابع ( أيضا أنه سيكون من العسير إدارة هذا الكم الهائل من الوزراء بكفاءة و سيكون من بينهم مجموعة من المحبطين الذين لا يجدون ما يفعلون فيكيدون لبعضهم و يعطلون من دونهم من الموظفين”.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل