المحتوى الرئيسى

بالصور| "شرطة السياحة" تضبط 33 قطعة يشتبه في آثريتها في المحافظات

05/18 13:53

ضبطت إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، صاحب ورشة رخام يدعى "أ.ع.م"، (48 عاما - مقيم قرية دير أبو حنس ملوي المنيا)، إثر ورود معلومات لوحدة مباحث سياحة وآثار المنيا بحيازته لقطع أثرية، بقصد الإتجار فيها حيث تم ضبطه بحيازته 33 قطعة أثرية.

وجاء من بين المضبوطات تمثال من البازلت الأسود لآدمي طوله نحو 20 سم و3 مسرجه من الفخار عليها زخارف نباتية مختلفة الأشكال، وتمائم، ومفتاح برونز، وخاتم من البرونز، وحلق من البرونز، وجزء علوي لتمثال من الفخار لسيده ترتدي تاج بارتفاع 10 سم، وبمواجهه المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار فيها.

وفي محافظة الجيزة تم ضبط أبو الحديد عبدالفتاح محمد مندور، (55 عاما - عامل بالأوقاف - مقيم أوسيم الجيزة)، في أثناء حفر خلسة بمنزله للتنقيب عن الآثار والعثور على حفرة بأبعاد 2 ونصف في 3 أمتار، وبعمق 9 أمتار.

وفي محافظة الأقصر، ضبط محمد بدر الدين السماني (26 عاما - عاطل - مقيم حارة العيساوية أسنا الأقصر) في أثناء الحفر خلسة بمسكنه بغرض التنقيب عن الآثار، والعثور على حفره بقطر متر ونصف وبعمق 10 أمتار.

وفي محافظه بني سويف، تم ضبط "محمد إ.م.ع"، (30 عاما - سائق - مقيم الفشن بني سويف)، في أثناء الحفر بمنزله بغرض التنقيب عن الآثار والعثور على حفره بقطر متر ونصف وعمق 5 أمتار.

بمواجهه المتهمين، اعترفوا بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار تم التحفظ على الأدوات المستخدمة في الحفر وتقنين الإجراءت والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السياحة والأثار.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل