المحتوى الرئيسى

بالصور| بـ"بطيخة وبطة".. "محسن" يستعيد روح السبعينات

05/18 13:42

وسط أجواء مدينة الإسكندرية من ميدان سعد زغلول ومحطة الرمل، قرر المصور أحمد محسن تخيل زمن السبعينات والثمانيات على الواقع من خلال جلسة تصوير لثنائي مستخدما هذه الأماكن القديمة من محطة الرمل للبحري، مستبعاد عن المعمار الحديث لأبراز شكل أقرب للحقيقة.

بمجرد أن خطرت على ذهن محسن الفكرة، قرر أن ينفذها بمواصفات معينة للثنائي حيث  طلب على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن متطوعيين يلتقط لهم جلسة تصوير بالمجان، "الهدف كان إزاي شكل التصوير هيكون لو كان اتصور فالسبعينات و التمانينات بما أن مكنش التصوير منتشر اوي" وفقا له.

اختار الشاب السكندري (25 عامًأ) من المتقدمين له الثنائي بكل دقة بحسب مواصفات محددة رسمها في مخيلته لتشبه شكل الشخصيات في السبعينات حتى استطاع الاستقرار على فتاة وشاب وهم أصدقاء شيري المصري ومحمد بهجت يتوفر فيهما ما يريده، قائلا لـ "الوطن" انا كنت بختار حسب معاييري عشان مينفعش أقول لشخص لا أنا مش عايزك عشان مش مناسب، أنا كنت بختار الأنسب بيني وبين نفسي".

جهز محسن خريج كلية تجارة مجموعة الأدوات التي سيحتجونها في التصوير سواء الملابس الرائدة في هذا الوقت والنظارات مستخدما  بطيخة وبطة وجرنال وغيرها من الأشياء التي تساعد المشهد ليظهر بشكل طبيعي وسط أجواء الأماكن القديمة والتقاط عدة لقطات مختلفة، وساعده محمد علاء في تعديل الصور على برنامج "فوتوشوب".

لم يتوقع محسن الذي عمل في التصوير بعد شغفه بها الكبير وحصوله على كورسات، رد فعل الناس وترحيبهم وإعجابهم بالصور وتفاجأ بانتشار جلسة التصوير بشكل كبير على "فيس بوك"، " أنا كنت عاملها كفكرة متوقعتش أنها تعمل دعاية بالشكل دا في الأول و الأخر شغلك كمصور بيطلب منك انك تعمل دعاية لنفسك بس السيشن دا كان فكرة حلوة اكتر من دعاية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل