المحتوى الرئيسى

القضاء يتدخل ويعيد ثلاث نقاط لفريق كويتي

05/18 13:37

القضاء يتدخل ويعيد ثلاث نقاط لفريق كويتي

أصدرت المحكمة الإدارية قرارا بمنح نادي الكويت نقاط مباراته أمام النادي العربي في الأزمة التي شهدت جدلا كبيرا في الرياضة الكويتية.

وقررت المحكمة الإدارية بالكويت إلغاء قرار وزير الشباب بالوكالة خالد الروضان بمنح العربي نقاط مباراته أمام الكويت بشكل نهائي.

وأقرت المحكمة بأحقية الكويت في النقاط الثلاث وصحة فوزه على العربي في مباراة القسم الأول بين الفريقين في دوري فيفا والتي انتهت بنتيجة 2 – 1.

وكان العربي قد قدم شكوى يطالب فيها بالحصول على نقاط مباراة الكويت بسبب عدم قانونية مشاركة اللاعب فهد الهاجري مع الكويت في المباراة، لتشتعل الأمور في الكويت على خلفية تلك الأزمة، حتى حسم الوزير خالد الروضان الأزمة باعتماد النقاط الثلاث للعربي، وهو ما رفضه الكويت ولجأ للمحكمة الإدارية التي أنصفت الكويت وطالبت بإضافة نقاط المباراة في رصيده.

وفور حكم الإدارية، قدمت الحكومة الكويتية استئناف ضد الحكم الصادر لصالح نادي الكويت، حيث تم تقديم إشكال لوقف تنفيذ الحكم لحين صدور الحكم النهائي.

ويحذر على الأندية اللجوء إلى القضاء الإداري في الصراعات وأزمات الرياضة وفقا للوائح الدولية للفيفا، وهو ما يهدد بأزمات جديدة للكرة الكويتية التي تسعى جاهدة لرفع الإيقاف.

وكان نادي الزمالك قد قدم تظلم في القضاء الإداري للمطالبة بإعادة مباراته أمام المقاصة وهو ما يهدد بتجميد نشاط الكرة المصرية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل