المحتوى الرئيسى

مصر ترأس الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة بأثيوبيا

05/18 13:10

تشارك مصر ممثلة في وزارة التخطيط في اجتماعات المنتدى الافريقي للتنمية المستدامة المنعقدة حاليًا في العاصمة الأثيوبية اديس أبابا حتى 19 مايو الجاري، حيث ترأس الوزارة الجلسة الافتتاحية باعتبارها الرئيس الحالي للمنتدى في دورته الثالث والذي تنظمه المفوضية الاقتصادية لافريقيا بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الافريقي والبنك الافريقي للتنمية.

أشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري أن المنتدى الافريقي الاقليمي يستهدف مراجعة التقدم المحرز في البلدان الافريقية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى 2030، وكذلك أهداف اجندة التنمية لافريقيا حتى 2063.

أكدت السعيد على الدور الهام الذي يلعبه المنتدى كمنصة للحوار بين الدول الافريقية وتبادل الخبرات وتحديد أولويات مشتركة للقارة الافريقية بالنسبة لاجندة التنمية المستدامة لمناقشتها خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى الذي سوف يعقد في نيويورك في الفترة من 10-19 يوليو القادم تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للامم المتحدة.

ومن المنتظر أن تسلم مصر خلال الجلسة الحالية الرئيس الجديد المنتخب للمنتدى والذي يعقد هذا العام تحت عنوان " تحقيق النمو الاحتوائي المستدام للجميع".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل