المحتوى الرئيسى

غدا.. الأميرة سهيلة آل سعود والإعلامية نهال كمال ضيوف "صالون المحور"

05/18 12:54

يستضيف الدكتور حسن راتب، غداً، في برنامجه "صالون المحور الثقافي"، سمو الأميرة سهيلة بنت محمد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، والدكتور غازى محمد زين عوض الله المدنى ووزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور محمود أبو النصر، والإعلامية نهال كمال والفنان مجدى الحسينى والملحن محمد رحيم مجموعة كبيرة من الضيوف.

وجاء حلقة صالون المحور الثقافى تحت عنوان «الحب منابر ورايات» وبدأ حسن راتب كلمته بتعريف الحب قائلاً: "نحن نودع شهر شعبان ونستقبل الشهر الكريم شهر رمضان، فإنه تتجلى أمامنا معانى الحب وإنكار الذات وهناك علامات كثيرة نشعر بها".

ورحب "راتب" بضيفة الصالون سمو الأميرة سهيلة قائلاً: "إنها أحد نماذج الحب لوطنها وأهلها وبلدها الثانى مصر، وقد تشرف الصالون بها، كما رحب بضيف الصالون الدكتور غازى محمد المدنى واصفا إياه بأن الثقافة جزء من الملامح التى تشكل شخصيته، مشيراً إلى أنه يملك صالونا من أقدم الصالونات.

كما رحب حسن راتب بالإعلامية نهال كمال قائلاً: إنه يحرص على التنوع فى الصالون الثقافى، وأنه عاصر قصة نهال كمال مع الخال عبد الرحمن الأبنودى، وكانت نهال تعلم حجم علاقتي بالخال، حيث تولدت بينى وبينه مشاعر حب جميلة ومشاعر عشق راقية وأصول كثيرة كنا نتفق عليها ونختلف، أيضاً فالحب لا يعنى الإتفاق المستمر ولكنه ثقافة تنقلنا من فكرة إلى فكرة.

وجاءت كلمة ضيفة شرف "صالون الحب" سمو الأميرة سهيله آل سعود وشكرت صاحب دعوتها لهذا الصالون الأكثر من رائع، وقالت، إن حبها لمصر ولأهلها لا يوصف وأنها سعيده جداً لحب أهل مصر لها، وأنها ليست سعودية فقط بل مصرية الهوية وتحب الشعر جداً ورحبت بزوجة الخال عبدالرحمن الأبنودي الشاعر الكبير الراحل.

وقالت، إنها تعلمت منه الكثير في الشعر ورحبت أيضاً بالمستشار عدلي حسين الذي وصفته بأنه الأب الروحي لها وأنه من شجعها على الشعر وفي نهاية حديثها ألقت بعض أبيات الشعر عن الحب.

ثم بعد ذلك تحدث الدكتور السعودي غازي زين عوض الله المدني وقال أيضاً عن الحب كلمات وكلمات وأن حبه لمصر ليس له حدود، وأنه يعتبر نفسه مصريًا ليس سعودياً فقط، ورحب بالإعلاميه نهال كمال زوجة الخال الأبنودي الذي كان يعشقه ويعشق كل قصائده وأشعاره في الحب والوطن.

وقالت الإعلامية نهال كمال، عن قصة الحب التي دارت بينها وبين الخال عبدالرحمن الأبنودي وكانت حديث الصحف والإعلام والتلفزيون أن ذاك وكان الجميع لا يصدق هذا الخبر الذي نتج عنه بعد ذلك زواجهما، أنها كانت صغيرة وكانت شديدة الإعجاب بالأبنودى وأشعاره وشخصيته وكان الزواج والذى أسعدني كثيراً.

وأضافت "كمال"، أن الخال الأبنودى كان يرتبط بصداقة شديدة مع الدكتور حسن راتب، وكيف كان حب الخال له وأخيراً رحبت بكل الحضور وخاصة سمو الأميره سهيله و الدكتور غازي المدني.

Comments

عاجل