المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر يستعرض مع «سياحة النواب» أزمة التكدس بمطار الغردقة | المصري اليوم

05/18 12:54

واصلت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، اليوم الخميس، زيارتها الميدانية لمدينة الغردقة، للوقوف على المشكلات التي تواجه قطاع السياحة، وأبرزها التكدس في مطار الغردقة، حيث التقى الوفد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وعدد من المستثمرين السياحيين في المحافظة.

وأوضح المحافظ أن أزمة تكدس السياح في مطار الغردقة منذ عدة أيام كان سببها أن شركة سياحة أوفدت عدد كبير من السياح إلى المطار قبل سفرهم بأكثر من 3 ساعات، مما أدى إلى تكدس السياح أمام أبواب المطار، بالإضافة إلى أنه كان هناك 13 رحلة طيران مغادرة في نفس التوقيت، مشيرًا إلى أنه على الفور تم حل الأزمة بمجرد حدوث خبر التكدس، وإحالة مسؤول شركة السياحة للنيابة لمساءلته.

وأضاف المحافظ أن قطاع السياحة هو القطاع الحيوي والرئيسي للعملة الصعبة التي تدخل مصر، لافتا إلى تأثر هذا القطاع لحدوث ثورتين، فضلا عن عوامل خارجية الغرض منها الشوشرة وإعطاء صورة سلبية عن مصر، وتابع أنه عندما تخطىء شركات السياحة نحن كدولة نتدارك خطأها.

من جانبه طالب النائب حسني حافظ عضو اللجنة، بضرورة أن يكون هناك فكر ورؤية لاستغلال المقومات السياحية في مصر لافتا إلى أن هناك 37 ألف موظف في وزارة الآثار يصرفون 96 مليون جنية، والإيرادات ضعيفة، مشيرا إلى أن هذا أمر لا يليق بدولة مثل مصر تمتلك حضارة كبيرة.

وأوضح أيضا أن نفس الأمر لدي وزارة الطيران، حيث يعمل بها 54 ألف موظف على 64 طائرة، ولابد من استغلال كل الطاقات البشرية من أجل دعم السياحة في كل القطاعات، وانتقد النائب أحمد سميح عضو لجنة السياحة التعامل مع أزمة تكدس السياح، مشيرا إلى أن مصر تعانى من مشكلة في إدارة أزمة السياحة، ولا يجب أن نعلق دائما الشماعة على الحالة الأمنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل