المحتوى الرئيسى

صحيفة: التحالف يقطع طريق ''دمشق-طهران'' بقوات برية

05/18 12:25

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إن الانخراط العسكري لقوات التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب تضاعف على المستوى الجوي والبري، خلال الأيام الماضية في المنطقة الشرقية من سوريا، في محاولة لتمكين القوات السورية المعارضة الحليفة له من التقدم داخل دير الزور.

وذكرت الصحيفة أن التدخل تفعّل في لحظة سباق بين التحالف الدولي وقوات النظام السوري للوصول إلى منطقة الحدود السورية العراقية، حيث يسير النظام في معركتين متوازيتين، الأولى عبر خط تدمر- دير الزور، والثانية عبر القلمون الشرقي من جهة ظاظا والسبع بيار، لإعادة فتح طريق دمشق-بغداد عبر معبر التنف الحدودي، وتأمين خط الحرير الإيراني من طهران إلى دمشق.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، قد نقل عن مصادر موثوقة تحليق طائرات هليكوبتر تابعة للتحالف الدولي على علو منخفض قرب مدينة البوكمال، بمحافظة الدير الزور ليل الثلاثاء- الأربعاء.

وأشارت المصادر إلى إلقاء هذه الطائرات لقنابل ضوئية في سماء المنطقة التي توجد فيها شركة "الصفا"، والتي تتخذها داعش كمقر لها، وتبادل عناصر كانوا على متن الطائرات إطلاق النار مع عناصر من التنظيم الموجودين في المقر، وعناصر آخرين استقلوا سيارتين بالقرب من الشركة.

واستهدفت الطائرات الهليكوبتر سيارتي التنظيم، ما تسبب في تدميرهما.

في العراق، أكد المتحدث باسم قوات التحالف، جون دوريان، أن داعش أصبح محاصرا بالكامل في مدينة الموصل العراقية، وأصبح على وشك الهزيمة التامة.

وقال دوريان في مؤتمر صحفي إن داعش على وشك الهزيمة الكاملة في الموصل، والقوات الأمنية العراقية ضحت بكل شيء من أجل هزيمة الأعداء.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل