المحتوى الرئيسى

المفوضية الأوروبية تغرم «فيسبوك» 110 ملايين يورو

05/18 18:49

فرضت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس غرامة قدرها 110 ملايين يورو على شبكة «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، بسبب تقديمها معلومات غير دقيقة خلال التحقيق الذي أجراه الاتحاد الأوروبي في شأن شرائها تطبيق «واتساب» المحمول.

وقالت المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة مارغريت فيستاغر في بيان إلى أن: «القرار يوجه مؤشرا قويا للشركات يظهر أن عليها احترام كل الجوانب التشريعية في الاتحاد الأوروبي في شأن تركز السوق، بما يشمل واجب تقديم معلومات دقيقة».

كانت المفوضية الأوروبية المسؤولة عن مكافحة الاحتكار في أوروبا، قد منحت في اكتوبر 2014، موافقتها على حيازة «فيسبوك» لتطبيق «واتساب» للتراسل الفوريمقابل 22 مليار دولار.

وسارعت «فيسبوك» الى التعليق على القرار الأوروبي قائلة «لقد تصرفنا بحسن نية منذ لقاءاتنا الأولى مع المفوضية الأوروبية، وسعينا إلى تقديم معلومات دقيقة في كل مرة».

وقال المتحدث باسم «فيسبوك» ايلد وليامز: «الخطأ الذي ارتكبناه في الوثائق المقدمة سنة 2014 لم يكن متعمدا، وقد أكدت المفوضية أن ليس لهذا الأمر أثر على نتيجة دراسة عملية الدمج، هذا الإعلان الصادر اليوم ينهي المسألة».

وأكدت «فيسبوك» خلال التحقيق الذي أشرفت عليه المفوضية الأوروبية سنة 2014 في شأن شراء «واتساب» أن الشبكة ليست قادرة على الجمع التلقائي وبشكل موثوق بين حسابات المستخدمين لدى الشركتين، وهي معلومة أوضحت المفوضية أنها أخذتها في الاعتبار للسماح بالعملية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل