المحتوى الرئيسى

«الوحيدى»: صفقة لتسوية 'الصراع الفلسطيني _ الإسرائيلي' خلال القمة 'الأمريكية _الإسلامية'

05/18 11:35

أكد محمد الوحيدي الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، أن هناك فرصة "للتسوية" مع الجانب الإسرائيلي يتم الترتيب لها حاليا، مشيرا إلى أنه من الواضح من أسلوب الترتيب أنه سيتم عقد "صفقة" لتصبح "التسوية" وحل القضية ليس فقط على مستوى "الفلسطينيين - والإسرائيليين"، بل حل القضية بصفقة شاملة مع الأمة الإسلامية والعربية.

وقال "الوحيدى" فى تصريحات لـ"صدى البلد" إنه من الجيد أن يستمع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، للصوت والرؤية العربية الإسلامية، خاصة فيما يتعلق بأى تسوية لقضية العرب والمسلمين المركزية "القضية الفلسطينية".

وأضاف أن الجانب العربي والإسلامي أعلن في عدة مناسبات، أنه مع الحلول السلمية ونسعى لنيل الحقوق بطرق سلمية تتماشى مع القانون الدولي وقرارت الأمم المتحدة، مشددا على أنه المطلوب الآن هو الوقوف بشكل حازم والتمسك بالثوابت غير القابلة للنقاش أو التغيير.

وأكد أن أهم الثوابت غير القابلة للنقاش فى أي تسوية "فلسطينية _ إسرائيلية" حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولة فلسطين دولة قادرة وسيدة على التراب الوطني الفلسطيني ولها السيادة الكاملة وحق التصرف بما في باطن أرضها وسمائها في حدودي الرابع من يونيو 1967 والقدس الشرقية عاصمة أبدية لدولة فلسطين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل