المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: لا يجوز أن تكون مصر من أعلى 9 دول للأميين | المصري اليوم

05/18 15:13

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى مهتم بالقضاء على الأمية، ومن ثم تم إطلاق مبادرة للقضاء عليها، مضيفا أن الوزارة تعمل على تغيير نظام التعليم يبدأ بالطفولة لبناء الهوية والوطنية ويتم تأسيس هذا النظام حاليا لإطلاقه في سبتمبر القادم.

وأضاف شوقى، خلال اجتماع المجلس الاستشاري للمركز الإقليمى لتعليم الكبار بسرس الليان، بحضور عدد من وزراء التعليم العرب أننا نعمل على تشكيل استراتيجية يتم تنفيذها من خلال خطة تكون قادرة على القضاء على مشكلة الأمية، ونمتلك قدرة على تأسيس مجتمع يقوم على التعلم لدى الأجيال لتحقيق الهدف المنشود.

وأشار شوقى إلى أنه يجب توظيف كلمة الأمية وتحديد معناها وهل يقصد بها القراءة والكتابة فقط، مشيرا إلى أن مشكلة الأمية نتحدث عليها منذ سنوات، وتم تصنيف الدول الأكثر أمية إلى 9 دول، ولا يصح أن تكون مصر في 2017 من أكبر 9 دول بها أمية.

وأوضح شوقى أنه لا بد من تحديد الأرقام ونسب الأمية من اجتماع لآخر، نظرا لأن بعض الطلاب دخلت المدارس وصنفت بأنها أمية حسب التصنيفات المختلفة لكلمة أمية.

وأكد شوقي أن هناك تعاونا كبيرا بين وزارة التربية والتعليم المصرية ووزراء التعليم العرب، ومن أبرز أوجه التعاون قضية محو الأمية، وإنشاء المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان بالمنوفية، وإنشاء مركز في البحرين من الفئة الثانية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم، كما نتعاون مع الكويت والسعودية في بنك المعرفة، ونتعاون مع لبنان والأردن في وضع آليات لتطوير التعليم المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل