المحتوى الرئيسى

محمد فؤاد: نتمنى أن يحظى نواب مصر بحضور جلسة سحب ثقة من وزير - برلمانى

05/18 11:34

عبر الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، عن سعادته بزيارة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لليابان والتي تعد الزيارة الأولي لوفد برلماني مصري منذ 23 عاما.

وصرح "فؤاد" بأن تنشيط العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع اليابان تصب في صالح الجانبين، ولكن الأجمل في هذه الزيارة هو حضور الدكتور علي عبد العال لجلسة سحب ثقة من وزير العدل الياباني والتي أتمني أن يحظى نواب البرلمان المصري بحضور جلسة مماثلة فى مصر، حيث إنه مضي عامين من بدء البرلمان أعماله ولم يناقش مجلس النواب المصري استجوابا واحدا، علي الرغم من التقدم بأكثر من استجواب للحكومة.

وأكد "فؤاد" فى بيان له منذ قليل، أن البرلمان وظيفته التشريع والرقابة ولكننا تحولنا بعض الشىء إلي مجلس شعبي محلي كبير، نراقب عبر طلبات الإحاطة والأسئلة وغيرها مشاكل الدائرة من شوارع ومدارس ومستشفيات،  ونوه "فؤاد" أن المفارقة المحزنة اننا كنواب بالرغم من انشغالنا بالشأن المحلي، لا نملك السلطة القاطعة لحل مشاكل الدوائر كمشاكل القمامة وتردي البنية التحتية في ظل ادارة محلية متردية وعدم وجود إرادة سياسية لإجراء انتخابات محلية وغياب الصلاحيات الرقابية الفعلية بالأساس.

وتابع "فؤاد" أننا فقدنا الرقابة علي المنظومة ككل، ولم نستطع منازلة الحكومة باستجوابها في قضايا كبيرة وهامة تمس حياة المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل