المحتوى الرئيسى

الإنتاج الحربي تتعاون مع الصحة لإنشاء مصنع لعلاجات الأورام

05/18 11:23

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربي، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، وعددا من الوفد المرافق له بمقر الوزارة .

وناقش الوزيران، الموقف التنفيذي لمجالات التعاون المشتركة بين الجانبين والتى من أهمها إنشاء عدة مصانع تخدم المجال الطبي منها مصنع إنتاج مضادات وعلاجات أمراض الاورام، وكذلك إقامة مصنع لتصنيع السرنجات ذاتية التدمير بالتعاون مع شركة فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة.

كما ناقشا، إقامة مصنع لإنتاج المحاليل الطبية بالتعاون مع شركة فاكسيرا وشركة اكديما اضافة إلى إشراف وزارة الإنتاج الحربي على تنفيذ إنشاء مصنع لقاحات انفلونزا الطيور وأخيراً مصنع لتجهيز سيارات الاسعاف .

وأكد "العصار"، أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على عقد الجمعية التأسيسية الاولي لشركة we can "نحن نستطيع"، الأحد المقبل، بمقر وزارة الإنتاج الحربي "هي الشركة التي تضم ممثلين عن وزارة الانتاج الحربي وشركة فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة وشركة فاركو قطاع خاص من اجل البدء في تنفيذ اقامة مصنع انتاج مضادات وعلاجات امراض الاورام".

وقال وزير الانتاج الحربي، إن "البدء في تنفيذ مشروع مصنع لانتاج امراض الاورام يعتبر امنا قوميا وأصبح ضرورة مهمة خاصة في ظل ارتفاع اسعار استيراد هذه النوعية من العقاقير".

وأضاف أن "وزارة الانتاج الحربي تسعي بكل طاقاتها لاستغلال امكاناتها التكنولوجية والبشرية الضخمة للتعاون مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة في تنفيذ مشروعات قومية تخدم المواطن المصري وتقلل الاستيراد وتوفر عملة صعبة للبلاد بما يخدم الاقتصاد الوطني".

ومن جانبه، أكد الدكتور عماد الدين أن وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا للتعاون مع وزارة الانتاج الحربي لاستغلال امكانيات مصانعها التكنولوجية الكبيرة لتنفيذ عدد من المشروعات التي تهم صحة المواطن المصري ، وقال عماد الدين إن البدء في تنفيذ مشروع اقامة مصنع لعلاج امراض الاورام امر في غاية الاهمية وطال انتظاره.

وأضاف ان وجود هذا المصنع سيوفر علي المرضي عناء التكلفة الباهظة لهذه الادوية وضمان توافرها طوال الوقت وعدم تأثر وجودها بنقص العملة الصعبة وقلة الاستيراد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل