المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية تطوير شبكات النقل

05/18 15:03

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السفير سوون يون، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك لبحث التعاون القائم والمستقبلى بين البلدين.

وأشاد شاكر في بداية اللقاء بعمق العلاقات المصرية الكورية فى جميع المجالات، ولعل أبرزها التعاون فى مجال الكهرباء والطاقة، حيث هناك العديد من المشروعات المشتركة بين البلدين.

وتناول اللقاء استعراض المشروعات المشتركة ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها على هامش الزيارة الرئاسية لكوريا في فبراير 2016، ومن بينها مذكرة تفاهم مع شركة دووسان الكورية في مجال إنشاء محطة وليد كهرباء من الفحم تعمل بتكنولوجيا الضغوط فوق الحرجة بنظام EPC+Finance بالحمراوين على ساحل البحر الأحمر على مرحلتين، الأولى قدرة 2×1000 ميجاوات، والثانية بنفس القدرة متضمنة قيام الجانب الكوري بإجراء دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروعات.

وأيضًا مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف شركات السويدى وهيونداى ودايو لتطوير شبكات نقل الكهرباء، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع محطة فوتوفلطية قدرة 20 ميجاوات بتكلفة 42 مليون دولار متضمنة قيام الجانب الكوري بإجراء دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروع، وقد قام الجانب الكورى باختيار شركة كورية للقيام بدراسة جدوى المشروع التى انتهت بدورها من إعداد الدراسة وجار عرض التقرير النهائى على هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لمراجعتها.

كما أشار شاكر إلى الأهمية التى يوليها القطاع فى الوقت الحالى لتطوير الشبكة المصرية للنقل، ودعا الجانب الكوري للمساهمة بها.

وأبدى الجانب الكوري رغبته في زيادة حجم التعاون فى جميع مشروعات القطاع، خاصة مشروعات الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل