المحتوى الرئيسى

بقالى التموين تستعجل صرف 200 مليون جنيه مستحقات متأخرة

05/18 10:03

❐ نادى: تسليم مقررات يونيو مبكرا يضمن توفيرها للمستهلكين خلال رمضان

تستعد النقابة العامة لبقالى التموين للتقدم بمذكرة للدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأسبوع المقبل، للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، البالغة 200 مليون جنيه.

وقال ماجد نادى، المتحدث الرسمى للنقابة، لـ«المال»، إن المتأخرات تمثل مستحقات عن فارق نقاط الخبز عن شهور سبتمبر، وأكتوبر، ونوفمبر، من عام 2016، مشيرا إلى أن البقالين تسلموا مستحقات شهر أبريل الماضى بقيمة 300 مليون جنيه على دفعتين، بواقع 160 مليونًا للأولى و140 مليونًا للثانية.

وأضاف أن المذكرة ستتضمن أيضا طلبا بضرورة التبكير فى صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر يونيو لتكون فى 25 مايو، ما يضمن توفير تلك السلع التى يحتاجها مستفيدو البطاقات بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم، فى نهاية الشهر الحالى.

ويتيح نظام فارق نقاط الخبز المدعم حصول حامل البطاقة التموينية على سلع مجانية مقابل توفيره للخبز المدعم، ويحصل كل فرد مقيد بالبطاقة التموينية على 150 رغيفًا شهرياً بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

يشار إلى أنه يتم صرف سلع مدعمة لما يقرب من 71 مليون مواطن مقيدين على 19 مليون بطاقة تموينية ذكية، موزعة على 28 ألف بقال تموينى على مستوى الجمهورية، ويحصل كل مواطن على 21 جنيهاً شهريا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل