المحتوى الرئيسى

فيديو.. الجيش الأردني ينفذ "الهجوم المعاكس" ضمن " الأسد المتأهب2017"

05/18 09:34

جانب من تمرين الهجوم المعاكس بجبال البتراء

نفذت القوات المسلحة الأردنيةالجيش العربي بالتعاون مع الجيش الأمريكي وعدد من القوات المسلحة العربية والأجنبية، الأربعاء، تمرينا على الهجوم المعاكس بجبال البتراء في منطقة الشيدية (295 جنوب العاصمة عمان) وذلك ضمن فعاليات الأسد المتأهب 2017.

وحضر التمرين كل من رئيس هيئة العمليات والتدريب في الجيش الأردني العميد الركن مصلح المعايطة ونائب القائد العام للجيش الأمريكي اللواء بيل هيكمان ورئيس أركان القوات البرية الإيطالية.

وتحدث مدير التدريب المشترك الأردني الناطق الإعلامي باسم التمرين العميد الركن خالد الشرعة عن التمرين الذي يشارك فيه نحو 7200 مشارك من 23 دولة عربية وغربية، والهدف منه والاستعدادات التي سبقته والتي اشتملت على مواضيع نظرية وعملي. 

فيما أكد هيكمان على أن التمرين اشتمل على مناورات اعتمدت على إطلاق الرصاص الحي، نفذتها قوات برية وبحرية وجوية مختصة بمكافحة الإرهاب، مع تنفيذ تمرينات للمداهمات والبحث والتفتيش والقتال في المناطق المبنية، ومهام متعددة لقوة رد الفعل السريع إضافة إلى رمايات الطائرات المقاتلة والمدفعية.

"بوابة العين الإخبارية" كانت حاضرة للتمرين وتقدم لمتابعيها هذا الفيديو الخاص:

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل