المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تحرر حي الرفاعي في الجانب الغربي للموصل

05/18 08:53

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | الموصل - العراق (وكالات)

تواصل القوات العراقية تقدمها شمال غرب الموصل ومعها وحدات خاصة لتدمير مفخخات داعش عن بعد فيما التنظيم يسحب جل مقاتليه إلى وسط المدينة القديمة.

وانحصرت ردات فعل التنظيم على القوات الحكومية في تفجير سيارات مفخخة داخل حيي العريبي والرفاعي، قتل وجرح خلالها جنودا عراقيين لكن المدنيين لم يصابوا بأذى، وفقا لقوات مكافحة الإرهاب.

وانقسمت وحدات تلك القوات إلى رتل شرقي أحكم سيطرة كاملة على حي الرفاعي ورتل غربي أجهز على المتطرفين في حي الربيع، ليبقى أمام جهاز مكافحة الإرهاب حيّان فقط هما الورشان والنجار لعزل المدينة القديمة.

وأشار قادة الجهاز إلى أن قوة خاصة انتشرت على مداخل الأحياء ودمرت سيارات مفخخة عن بعد حاول التنظيم من خلالها استهداف المدنيين.

أما قوات الجيش والرد السريع فتفيد المصادر من هناك أنها قد تحتاج إلى 48 ساعة لحسم السيطرة على حيي 17 تموز والاقتصاديين حيث تدور مواجهات عنيفة استخدم التنظيم فيها عددا من الانتحاريين.

الى ذلك دعت وزارة الدفاع العراقية سكان أحياء لا تزال خاضعة لاحتلال تنظيم داعش إلى الابتعاد عن المواقع التي يستخدمها التنظيم، وقالت الوزارة إن طائراتها ألقت آلاف المنشورات على ما تبقى من أحياء الجانب الغربي للموصل التي لا تزال تحت احتلال داعش،وتزامن ذلك مع بيان لخلية الإعلام الحربي طالبت فيه المدنيين المحاصرين في مناطق القتال بعدم استخدام أي مركبة أو دراجة نارية، وقالت الخلية إن أي مركبة أو دراجة ستكون هدفا للقوات والطائرات العراقية.

القوات العراقية: إستعدنا نحو 90% من مدينة الموصل

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل