المحتوى الرئيسى

دانة غاز تتسلم 50 مليون دولار من الحكومة المصرية

05/18 08:47

لقاء سابق لوزير البترول المصري مع مسؤولي شركة دانة

قالت شركة دانة غاز الإماراتية أكبر شركة إقليمية تعمل في مجال الغاز الطبيعي في المنطقة؛ إنها تسلمت دفعة قدرها 50 مليون دولار من الحكومة المصرية.

وأوضحت الشركة فى بيان إفصاح إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية الخميس، أن هذه الدفعة تمثل 18 في المئة من إجمالي الدفعات المتأخرة للشركة لدى مصر والبالغة قيمتها 283 مليون دولار بنهاية الربع الأول من 2017. 

وأضافت: "هذه الدفعة جزء مما قامت الحكومة المصرية بسداده لشركات النفط والغاز".

وأوضحت الشركة في بيان سابق أن إجمالي المبالغ التي تسلَّمتها الشركة من الحكومة المصرية خلال أول ربع من العام بلغ 13 مليون دولار؛ بما يمثل 42% من قيمة المستحقات خلال تلك الفترة.

وارتفع ربح الشركة في ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 82% ليصل إلى 11 مليون دولار، مقارنة بـ 6 ملايين دولار خلال الربع الأول من 20177.

وقالت الشركة: إن أداء دانة غاز مصر كان قوياً على صعيد الإنتاج في الربع الأول من 2017؛ حيث واصل مصنع "الوسطاني " العمل بطاقته القصوى، وبلغ معدل الإنتاج اليومي 40.950 برميل نفط مكافئ يومياً، بارتفاع نسبته 24% عن الربع الأول من 2016.

وقال طارق الملا وزير البترول المصري ، إن بلاده سددت 2.8 مليار جنيه دولار من المستحقات المتأخرة للشركاء الأجانب، خلال ثلاث السنوات الماضية، وخفضت مصر مستحقات الشركاء الأجانب من 6.3 مليار دولار إلى 3.5 مليار دولار بنهاية 2016.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري قبل يومين "هناك ٧٥٠ مليون دولار سيتم سدادها للشركات الأجنبية العاملة في مجال البترول بمصر في 1 يونيو، وتم دفع مثلهم خلال الفترة الماضية".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل