المحتوى الرئيسى

حكاية سيدة عرضت بيع أطفالها بالشرقية - برلمانى

05/18 08:06

بعد أيام من عرض مواطن "كليته" للبيع أمام مدينة الزقازيق، فوجئ المارة اليوم بسيدة تفرض الأرض أمام ديوان عام محافظة الشرقية، وتحمل لافتة مكتوب عليها " أبيع طفل عشان اخواته يقدروا يعيشوا".

الأمر أثار انتباه الجميع، وقامت شرطة النجدة، باصطحابها إلى ديوان قسم ثانى الزقازيق، كونه تصرفا يسئ للمواطنين، واستمع نائب مأمور القسم لشكوى السيدة، والتى أفادت أنها تتضرر من مدير المواقف بالشرقية، لنقلها زوجها من مقر عمله، وتم تحرير مذكرة بأقوالها.

"برلمانى" تواصل مع النائب عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، الذى أكد أن هذه الظاهرة سببها الزيادة السكانية المتواصلة، والتى بدورها تلتهم أى زيادة فى معدلات التنمية، وتخصم من رصيد الخدمات والإمكانيات المتوفرة فى أى دولة.

إحنا كل سنة بنزيد بعدد مواطنى دولة كاملة

وأضاف رئيس لجنة التضامن بالبرلمان فى تصريحاته لـ"برلمانى":" سنتواصل مع السيدة كلجنة برلمانية لمحاولة مساعدتها، لكن لابد أن يعلم الجميع أن هذه السيدة أفاقت متأخرا، لأن الاحصائيات تشير لزيادة سنوية فى معدلات النمو السكانى تبلغ 2 مليون و600 ألف مولود، أى أننا نزيد كل سنة بعدد مواطنى دولة كاملة".

على الجميع الانتباه والوعى أهم من تدخل المسئولين

وأكد "القصبى"، أن هذه الظاهرة الخطيرة سببها النمو السكانى قولا واحدا، ومن المفترض أن المؤمن كيس فطن، وأن يعلم أخطار هذه الزيادة، ولا ينجب أطفالا بشكل غير محسوب، لافتا إلى أن هذه القضية كحالة بمفردها قد تستدعى المساعدة، ولكن يجب ان تستدعى أكثر وعى الجميع، فالأهم من تدخل المسئولين للحل، هو وجود الوعى عند المواطنين، حتى تنتهى هذه المشاهد السيئة من مجتمعنا".

تكثيف التوعية داخل المساجد والمدارس والكنائس

وطالب رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، بتكثيف التوعية بخطورة النمو السكانى داخل المساجد والكنائس والمدارس، متسائلا عن أسباب اختفاء برامج وإعلانات وأعمال الفن التى كانت تعمل على توعية الشعب بخطورة الإنجاب الكثير.

واختتم "القصبى" تصريحاته لـ"برلمانى"، مشددا على أن معدلات التنمية تتزايد، لكن معدلات النمو السكانى كفيلة بنسف هذه الزيادة بسهولة، وعلى الجميع أن يعلم أن زيادة الأسعار، وانخفاض مستوى الخدمات مرتبط بالأساس بهذه المشكلة السكانية التى تضرب المجتمع".

نوسيلة أبو العمرو: هساعدها.. هى بتوصل رسالة

 قالت نائبة فاقوس بالشرقية نوسيلة أبو العمرو، إنها حريصة على مساعدة السيدة التى وقفت أمام ديوان عام المحافظة، وعرضت أحد أبنائها للبيع اليوم.

وأكدت فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اختيار السيدة لديوان عام المحافظة كمكان تعرض فيه مأساتها يعد رسالة تريد توصيلها للمسئولين والمجتمع، مشيرة إلى أن الحل فى هذه الأمور هو سرعة التعامل مع الحالة، وبحث ملابساتها، ومساعدتها أولا، وبعد ذلك نتحدث فيما يتعلق بباقى الأمور.

وأضافت نوسيلة أبو العمرو، أن هذه الحالات تستدعى اهتمام المسئولين والجمعيات الأهلية على حد سواء، مشيرة إلى أنها ستبحث الشكل الأنسب لمساعدتها، ما إذا كانت تحتاج معاش، أو مساعدات لوجيستية، وإن كانت قادرة على العمل يجب مساعدتها فى عمل يناسب وضعها الصحى، كوسيلة أفضل من المساعدات السريعة التى لا تتوفر فيها ميزة الإستدامة.

مدير إدارة المواقف: زوجها موظف

من جانبه قال اللواء ماهر عمر مدير إدارة المواقف بالشرقية"، إن السيدة زوجة الموظف خالد الصادق اليماني، والذى كان يعمل مع أشقائه الستة بالمشروع، وفى إطار إعادة هيكلة المشروع، الذى تم مؤخرا ونقل هو ومجموعة موظفين فوق الحاجة عن العمل إلى مواقع أخرى بالوحدات المحلية، وبنفس الراتب، لوقف إهدار المال العام.

وأضاف مدير إدارة المواقف بالشرقية، أن أشقاء الموظف هم: حسام الصادق و عربى الصادق، تم نقلهم للوحدة المحلية بهنياى، وسعد الصاق و نبيل الصادق تم نقلهم إلى الوحدة المحلية بشوبك، والسيد الصادق و حسام الصادق تم نقلهم إلى شيبة، لافتًا إلى أن السيدة زوجها موظف ولديه دخل، ونقل بنفس الراتب إلى مكان عمل آخر، وأنها لجئت لهذا التصرف غير المقبول بحسب وصفة لكسب التعاطف.

وأكد عمر، على أن هذا التصرف غير المقبول جاء على خليفة وقوف مواطن قبل أيام يبدى برغبته لبيع كليته للرغبة فى سكن، واتضح أن رقم الهاتف وهمى.

أوضح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن السيدة التى كانت تقف أمام مبنى ديوان عام المحافظة وتحمل لافتة مكتوب عليها "أطفال للبيع.. أريد بيع طفل ليعيش إخوته الآخرين"، تبين أنها زوجة لموظف بالإدارة العامة للمواقف سابقاً وبالوحدة المحلية ببهنباى حالياً، ويدعى خالد الصادق، مشيراً إلى أن ما أقدمت عليه السيدة اليوم للمتاجرة بأولادها جاء ابتزازاً رخيصاً وتصرفاً غير مقبولاً كوسيلة ضغط من أجل عودة زوجها لمكان عمله الأصلى بالإدارة العامة للمواقف، على الرغم من أنه قد أمضى أكثر من 15 عاماً يعمل بهذا المكان، وتم نقله للعمل بالوحدة المحلية ببهنباى بكامل مستحقاته المالية.

وأشار محافظ الشرقية، فى بيان، أن الموظف المذكور تم نقله للعمل بالوحدة المحلية ببهنباى، وذلك فى إطار خطة بإعادة هيكلة العاملين برئاسة مركز ومدينة الزقازيق أسوة بديوان عام المحافظة للاستفادة من الطاقات المعطلة فى أماكن أخرى ولضخ دماء جديدة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والتصدى للفساد بكافة صورة وأشكاله وتفعيل الطاقات الشبابية فى أماكن العمل المختلفة داخل الجهاز الإدارى بالمحافظة لتحسين بيئة العمل وتطوير مستوى الأداءـ بعد أن تبين التردى الواضح والترهل الإدارى بسبب استمرار العاملين لفترات طويلة تجاوزت الـ20 عاماً فى أماكن عملهم دون تطوير أو تحديث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل