المحتوى الرئيسى

بالصور.. بعد زيارة عائلة "كريستيانو رونالدو".. مصر قِبلة مشاهير العالم

05/18 04:08

تُعد مصر واحدة من أبرز نقاط الجذب السياحي بين دول العالم نظرا لما تتمتع به من كنوز سياحية متعددة الوجوه، ومن أهمها السياحة الثقافية والحضارات القديمة، وتنطق بما كانت عليه الأمم التي شيدت تلك الحضارات منذ فجر التاريخ.

ونجحت السياحة المصرية خلال الأشهر القليلة الماضية بأن تكون قِبلة للشخصيات العامة والمشاهير على مستوى العالم، وكان لأهرامات الجيزة نصيب الأسد من هذه الزيارات.

وفي هذا التقرير تستعرض "بوابة الوفد" أبرز الشخصيات العالمية التي حرصت على زيارة المعالم السياحية المصرية، لتوصيل رسائل مختلفة للعالم تنوعت ما بين التأكيد على السلام والأمن بمصر ودعماً للسياحة المصرية.

شهدت مصر زيارة هامة بابا الفاتيكان، التي استغرقت يومين، التقي خلالها بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات السياسية والعامة، كما شارك في الجلسة الختامية للمؤتمر العالمي للسلام  الذي أقيم بقاعة مؤتمرات الأزهر الشريف. 

زار النجم العالمي ويل سميث مصر بصحبة عدد من مساعديه، حرص فيها على زيارة الأهرامات وأبو الهول بالجيزة والتقى بعالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس، وحرص ويل سميث على التقاط عدد من الصور التذكارية مع العاملين بمطار القاهرة الدولي.

أستقبل العالم الأثري الدكتور زاهي حواس، الأمير هنريك، أمير دولة الدنمارك، في منطقة الأهرامات بالجيزة، وقدم له شرحاً مفصلاً عن الآثار المصرية بتلك المنطقة.

وقال هنريك، إنه يرى تطورًا في مصر خاصةً على الصعيد الثقافي، موضحًا أنه في كل مرة يزور فيها مصر يرى أشياء جديدة، قائلاً: "يمكنني القول إن مصر أصبحت مركزًا ثقافيًا".

زار مصر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسباني، من أجل الترويج للسياحة العلاجية "تور أند كيور" للعلاج من فيروس سي، وشهد خلال الزيارة منطقة الأهرامات، أعقبها تنظيم حفل عشاء لإطلاق حملة السياحة العلاجية من مصر.

زارت مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" مصر، وقامت بجولة في الأماكن الأثرية وزيارة متحف الفن الإسلامي، كما افتتحت المقر الجديد لمكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم بالمنطقة العربية (ROSTAS) بمدينة السادس من أكتوبر، ومقابلة الرئيس السيسي الذي منحها وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

قام وزير الثقافة المغربي محمد أمين الصبيحي، بزيارة منطقة الأهرامات مع سفير المغرب لدى مصر، والوفد الرسمي الذي شارك في معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ48 .

قامت الممثلة الهندية الشهيرة بارنيتي شوبرا برحلة نيلية في محافظتي الأقصر وأسوان برفقة أحد أفراد أسرتها ونشرت مجموعة من الصور على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" مشيدة بأثار مصر وحضارتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل