المحتوى الرئيسى

فيديو.. فهمي: الخارجية المصرية تعمل على عودة مصر لمكانتها الطبيعية

05/18 00:05

القاهرة - الخميس، 18 مايو 2017 12:05 ص

الأربعاء، 17 مايو 2017 - 10:56 م

أكد وزير الخارجية السابق نبيل فهمي أن الدبلوماسية الناجحة هي التي تحافظ على مصالح الدولة وهو ما تعمل عليه الدبلوماسية المصرية في الاقتراب من الأطراف.

وأضاف "فهمي" خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء 17 مايو أن الأولويات لابد أن تكون للنظر للنطاق المحيط بالاهتمام بمكانة الدولة في المنطقة العربية والشرق الأوسط وبعد عودة المكانة في السيطرة نتطلع بعدها للعلاقات الدولية الأوسع.

وتابع: "نجاحات الحكومة على المستوى الداخلي لن تظهر نتائجه إلا بعد فترة لحاجة الدولة لمزيد من الجهد في ظل أن الخارجية المصرية بعد ثورة 25 يناير بذلت نشاطا كبيرا وتعمل على عودة مصر لمكانتها.  

وأوضح " فهمي" أن قراءة الساحة الدولية للمشهد العربي هي عدم وجود أي طرف مؤثر بدليل عدم دعوة الدول العربية للمشاركة في المؤتمرات الدولية حول الأزمة السورية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبح على رأسها رئيس ذو توجه يميني وجميع المؤسسات الأمريكية تعمل على جذبه للوسط.

وأوضح "وزير الخارجية السابق" إلى  أن الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي لا يتقبلون ترامب على رأس السلطة رغم انتمائه للحزب الجمهوري، مشيرا إلى أن ترامب شخصية جديدة على الحكم ومن خارج الصندوق ويتعامل بمنطق رجال الأعمال وتحركاته بمنطقة الشرق الأوسط تأتي فى توقيت مهم.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل