المحتوى الرئيسى

مصطفى الفقي: «ترامب» يريد مخاطبة الحكام المسلمين خلال «قمة الرياض»

05/18 11:28

قال الدكتور مصطفى الفقي، الدبلوماسي السابق ومدير مكتبة الإسكندرية، إنه عند تولي الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، تم إخباره بوجود مشكلة في التواصل مع العالم الإسلامي خاصة بعد حادثة 11 سبتمبر.

وأوضح «الفقي»، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، أمس الأربعاء، أنه كان هناك عدة آراء مختلفة في كيفية مخاطبة العالم الإسلامي، لكنه استقر على مخاطبته من القاهرة، وقد تم ذلك عن طريق زيارته إلى مصر، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يريد أن يتحدث مع الحكام المسلمين والدول الإسلامية، خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها في الرياض، الأحد المقبل.

وتابع: «هو سيقابل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لبحث العلاقات الثنائية بين السعودية وأمريكا، وبعدها يلتقي بمجلس التعاون الخليجي، بحضور زعماء العالم الإسلامي لمناقشة ملف الإرهاب».

وأضاف أن «ترامب»، يرغب في مخاطبة أصحاب الديانات السماوية الثلاثة، من خلال الزيارات الرسمية؛ حيث يخاطب المسلمين خلال زيارته إلى المملكة العربية السعودية، ويخاطب اليهود أثناء زيارته لإسرائيل، والمسيحيين من خلال زيارته إلى الفاتيكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل