المحتوى الرئيسى

محافظ بورسعيد يعتمد خطة لاستقبال شهر رمضان المعظم

05/17 22:04

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن اعتماد الخطة الكاملة لاستعدادات المحافظة، موضحًا أن أهم بنودها هو تواجد القيادات التنفيذية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات على مستوى المحافظة التي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث والإبلاغ عنها فوراً، وكذلك تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام للمحافظة وغرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والأحياء ومدينة بور فؤاد يرأسها أحد المسئولين مما لديهم القدرة على التصرف في مواجهة الأزمات والكوارث وغيرها من الأحداث وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة فور وقوع أي أحداث.

وشدد المحافظ، خلال اجتماع مع قيادات المحافظة والأحياء والجهات الأمنية ومديريات الخدمات المختلفة، على ضرورة الالتزام بتواجد مسئولين على مستوى عال من الكفاءة الفنية والإدارية بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والإنارة والمستشفيات والوحدات الصحية، وأماكن التجمعات الجماهيرية في مواقعهم خلال شهر رمضان وقيامهم بتفقد أعمال المرافق للتأكد من سلامتها وتوصيل خدماتها كاملة لجمهور المواطنين وإصلاح أي أعطال قد تطرأ خلال هذه الفترة، وتكثيف أعمال النظافة العامة، بجميع شوارع المدن والميادين العامة والحدائق والمتنزهات والاهتمام الكامل بنظافة البيئة.

وأشار إلى قيام مباحث التموين بمكافحة ظواهر الغش التجاري والتأكد من عدم عرض وتداول سلع منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر والذي يتم طرحه بالأسواق والتصدي لمحاولات تهريب السلع المدعمة خاصة الدقيق والخبز المدعم والزيت والسكر التمويني وأسطوانات الغاز وغيرها لغير مستحقيه وضمان توفير سلعة البوتاجاز، وضبط أي محاولات للتلاعب في أسعارها ورصد أي اختناقات تحدث في توزيعها ومتابعة موقف المواد البترولية منها السولار والبنزين والغاز، ومداومة المرور علي محطات الوقود ومنع حدوث أي اختناقات والتصرف الفوري في حالة حدوثها.

كما شدد المحافظ على قيام رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد ومديرية التموين بعمل شوادر ومنافذ بيع للسلع الرمضانية، والاهتمام بشوادر بيع اللحوم والعمل علي زيادة عددها، والتزام مديرية الطب البيطري وباقي الجهات المعنية بتكثيف جهودها لمراقبة الأسواق ومحلات بيع وذبح الطيور الحية خلال شهر رمضان.

وأفاد بأنه تم التعاقد بين محافظة بورسعيد ومشروع المحافظة للإنتاج الحيواني وقطاع الأمن الغذائي بالقوات المسلحة على تخصيص باخرة تحمل 457 عجلا بقريا وارد دولة إسبانيا سيتم تربيتها وذبحها وطرحها بالمنافذ التعاونية الخاصة بالمحافظة.

 وأوضح أنه يجرى التنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لطلب توريد كمية مناسبة من اللحوم والدواجن خلال شهر رمضان المعظم، على جميع الجهات المعنية تنفيذ ما جاء بهذا الكتاب كل فيما يخصه بكل دقة.

وشدد الغضبان على تكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة وفي الميادين للتصدي للمخالفات المرورية للحد من وقوع حوادث الطرق واتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع والميادين بمدن المحافظة، والتزام شركة الدلتا للنقل والسياحة وإدارة مواقف بورسعيد وإدارة النقل الداخلي بالمحافظة بتوفير جميع وسائل النقل اللازمة على كل الخطوط لتحقيق راحة الركاب ومنع أي تكدس أو أي اختناقات.

وأعلن قيام مديرية الصحة بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية وتوفير الأدوية للتعامل بسرعة مع أي حالة والتنبيه بإعلان حالة الطوارئ لمرفق الإسعاف للتعامل مع أي حالات مرضية أو حوادث في أسرع وقت ممكن.

وقال إن مديرية الشباب والرياضة ستنظم دورات رمضانية وندوات ثقافية للشباب بمراكز الشباب خلال شهر رمضان وكذلك مديرية الثقافة بعمل سهرات رمضانية خلال شهر رمضان المعظم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل