المحتوى الرئيسى

38 ألف شكوى أمام «حماية المستهلك»

05/17 22:04

كشف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عن حجم الشكاوى التى تلقاها الجهاز خلال العام الماضى، لافتًا إلى أن الجهاز تلقى أكثر من 38 ألف شكوى، تم حل 83% منها، مضيفا «لابد من مساعدة الدولة للجهاز، حتى يتمكن من القيام بدوره». جاء ذلك فى اجتماع لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، أثناء مناقشة موازنة جهاز حماية المستهلك، موضحًا أن وزارة المالية تتعامل مع جهاز حماية المستهلك بطريقة «وضبوا أموركم»، على حسب وصفه، قائلا «الجهاز كان طفلاً وأصبح شابًا يافعًا، لدينا أهداف محددة، وفى مقدمتها تطبيق منظومة حماية المستهلك، ونأمل سرعة إصدار قانون الجهاز من مجلس النواب».

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك، أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بدعم الجهاز بموازنة العام المالى الجديد 2017\2018، قائلا «ليس لدينا الموارد الكافية لتحقيق الهدف المنشود من الجهاز، وتليفزيون الحكومة بيطلب مننا فلوس للإعلانات واحنا معندناش».

وأوضح يعقوب أن جهاز حماية المستهلك هو أهم ركيزة لتحقيق مفاهيم ومضمون المادة 27 من الدستور والتى تتحدث عن أن النظام الاقتصادى يهدف إلى تحقيق الرخاء فى البلاد من خلال التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية، بما يكفل رفع معدل النمو الحقيقى للاقتصاد القومى، ورفع مستوى المعيشة، وزيادة فرص العمل وتقليل معدلات البطالة، والقضاء على الفقر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل