المحتوى الرئيسى

بالصور.. تعرف على طريقة تحديث بطاقة التموين إلكترونيًا

05/17 21:57

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار تحديث بيانات البطاقات التموينية لـ19 مليون مواطن مقيدين في 4.5 مليون بطاقة تظهر لهم عبارة “من فضلك حدث بياناتك” على إيصال صرف السلع التموينية الشهرية بهدف تدقيق بيانات الرقم القومي الخاصة بهم حتى 30 يونيو 2017.

ويستمر تلقي طلبات تحديث البيانات بإحدى الطريقتين من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتحديث، أو من خلال مكاتب البريد على مستوى الجمهورية دون مقابل.

ولمعرفة خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيًا اتبع الخطوات التالية:

1) يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتحديث من هنا

2)الدخول على علامة التبويب “حدث بياناتك” وكتابة رقم البطاقة التموينية الذكية واختيار المحافظة، ثم كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل وكتابة التالي.

3) اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آليًا لكتابة الرقم القومي له، وذلك لتأكيد هوية صاحب البطاقة أنه من يقوم بالتحديث ثم الضغط على “حدث بياناتك”، بعدها يتم التحويل لأحد صفحات استكمال البيانات سواء صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد، وأخرى خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آليًا على حسب بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.

4) في حالة التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد مستفيدة داخل بطاقة الأسرة يتم ملء البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الالكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ، وبعدها يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف.

– في حالة التعديل في بيانات أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم استيفاء أو تصحيح كلا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ.

– في حالة حذف أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آليًا إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف.

كريم الحميدي: استقالة وزير التموين لن تحل مشكلة الفساد

-يتم استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الأرضي والبريد الإلكتروني والملاحظات إن وجدت ثم الضغط على حفظ لإنهاء عملية التحديث.

5) في حالة التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد مقيدين ببطاقة الأسرة يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم المحمول الاحتياطي ورقم الدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان واختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعدها يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة.

– يتم الضغط على أضف مستفيد واستيفاء الخانات بكل فرد مستفيد ببطاقة الأسرة من اسم المستفيد والرقم القومي وصلة القرابة وإذا كان هناك مستفيد تم إدخاله بالخطأ يمكن حذفه من خانة “احذف مستفيد” وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من أفراد بطاقة الأسرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل