المحتوى الرئيسى

"البيئة" تكشف سر العثور على طيور مهاجرة مقتولة على شاطئ بورسعيد.. صور

05/17 21:47

كشف فريق بحثي من وزارة البيئة بمحافظة بورسعيد عن سر العثور على كميات من الطيور المهاجرة مقتولة على شاطئ المحافظة عقب بلاغ تلقوه من عدد من المواطنين صباح اليوم تحركوا على اثره.

وأكد مندوبو البيئة أن الطيور التى عثر على رفاتها من فصائل الفلامنجو وأبو معلقة و لقالق بيضاء ، وجوارح و طيور خواضة ، وغيرها من الطيور وجميعها داخل أكياس.

كان مجموعة من المواطنين عثروا اليوم على كميات كبيرة من الأكياس ، وجد بداخلها انواع مختلفة من الطيور فى شكل وصفوه بالكارثة بيئية الجديدة يشهدها شاطئ محافظة بورسعيد ، حيث انتشرت هذة الأكياس على مسافة كبيرة إبتداء من خلف نادى الصيد وحتى المركب العائم .

وشدد فريق البيئة انه بفتح الأكياس اتضح ان الطيور تم تفريغها من الداخل و محفوظه بشكل يوحي انها قتلت بغرض التحنيط ، حيث كانت ملفوفة داخل أكياس من القماش وبها علامات وتواريخ باللغة المالطية (Marzu = March = مارس ) ، وذلك قد يدل علي تورط صيادين من مالطا في هذه الجريمة

وارجع الفريق البيئى انه يرجع ان يكون مرتكب تلك الواقعة مواطنين من دول مالطا ، نظرًا لشهرتهم فى إرتكاب تلك الجرائم وحيث انها نفس طريقتهم فى حفظ الطيور لحين تحنيطها .

و توقع الفريق البيئى ان عملية تهريب تلك الطيور كانت تتم عن أحد المراكب فى البحر ولأسباب غير معلومة تم القائها فى البحر ،خاصة وان معظم الأنواع التي تم رصدها ممنوع صيدها دوليا ومحليا، ولكن يأتي العديد من الصيادين من دول متعددة ليمارسون الصيد الممنوع في بعض الأماكن التي يصعب بها تنفيذ القوانين والتعليمات، مع العلم أن بحيرة ناصر من أهم الوجهات لهؤلاء الصيادين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل