المحتوى الرئيسى

«التموين» تخاطب الحكومة لإعادة فتح باب حذف المتوفين من البطاقات

05/17 20:51

- المصيلحى يرسل مذكرة إلى رئيس الوزراء خلال أيام للسماح للمواطنين بالحذف دون غرامات

كشف مصدر مسئول فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن قرار الوزير على المصيلحى إعداد مذكرة تمهيدا لإرسالها إلى رئيس الوزراء شريف إسماعيل خلال أيام، للسماح بفتح باب حذف المتوفين من البطاقات التموينية للمرة الثانية، وإعطاء فترة ثانية للمواطنين لحذف الوفيات لعدم تعريضهم لغرامات وعقوبات قانونية.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، اليوم، أن الوزير اقترح السماح بفترة ثانية لحذف المتوفين بالتوازى مع تحديث بيانات البطاقات، بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين أخيرا، ما تسبب فى عدم قدرتهم على تحديث بيانات بطاقاتهم.

وحذر المصدر من عدم التزام المواطنين بالتعليمات الخاصة بحذف المتوفين عند فتح الباب مرة أخرى، مشددا على تطبيق غرامات ضدهم حال مخالفتهم، أبرزها إيقاف العمل بالبطاقة الذكية.

وأعلنت وزارة التموين فى فترة سابقة عن تنقية البطاقات التموينية لمدة 3 أشهر، لحذف المتوفين من البطاقات والمسافرين خارج البلاد، وانتهت هذه المدة فى 30 إبريل الماضى، وأوضحت الوزارة فى ذلك الوقت أن أى مواطن لم يحذف الوفيات من بطاقته سيضطر إلى دفع الغرامة، أو توقيع العقوبة المنصوص عليها.

واشتكى عدد من المواطنين من عدم تمكنهم من تحديث بيانات بطاقاتهم التموينية، وقالوا لـ«الشروق»، إنهم فوجئوا بعدم قدرتهم على تحديث البيانات بسبب عدم حذف المتوفين، وأوضح «س، ص»، إن والده متوفى منذ شهرين، ولم يكن يعلم بقرار الوزارة، مضيفا أنه توجه إلى مكتب التموين للاستفسار عن عملية تحديث البيانات، ونقل البطاقة إلى أحد الورثة الشرعيين، إلا أن موظف المكتب أخبره أنه لا يستطيع التحديث لعدم حذف اسم والده من البطاقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل