المحتوى الرئيسى

السيسي يدعو وسائل الإعلام لإعطاء مساحة لمرشحي الانتخابات الرئاسية القادمة

05/17 22:18

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وسائل الإعلام لإعطاء مرشحي الانتخابات الرئاسية المقبلة الفرصة للحديث بموضوعية وتجرد من أجل الوطن.

وأوضح السيسي، خلال الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، الذي سينشر غدًا الخميس، أن الإعلام المصري يتحرك للأمام ودور الهيئات كبير وسيكتمل مع صدور قانون الصحافة، موضحًا أن مؤتمرات الشباب أصبحت أحد عناصر قوة مصر الناعمة.

وشدد السيسي، على أن الأزهر له مكانة كبيرة في مصر وخارجها، متابعا "نحن مصرون على أن ينهض بدوره"، معربًا عن استعداده للقيام بدور أكبر داخل مصر وخارجها لدعم رسالة مكتبة الإسكندرية كمنارة عالمية.

وقال السيسي إن الرئاسة ستتسلم الأسبوع المقبل من شباب الأحزاب ملامح حملة قومية وضعوها لمحو الأمية وإجراءات تنفيذها.

وتابع: "حريصون على كوادرنا والشخصيات التي أثرت الحياة الثقافية، والتقى مع شخصيات عديدة في لقاءات غير معلنة للاستماع لتصوراتهم وتقديراتهم".

ونوه إلى أن الدستور يصوغ مسارات التعامل بين مؤسسات الدولة وعلينا أن نقبل بالتجربة، مشددًا على عدم وجود صراعات بين الأجهزة في الدولة، فمعنى الصراع غياب صانع القرار.

وواصل السيسي حديثه "أبحث دائمًا عن شخصيات تستطيع قيادة مصر ومؤسسات الدولة مستقبلًا تتمتع بالكفاءة والنزاهة والقدرة والوعي بحجم مصر".

ولفت رئيس الجمهورية، إلى أن حالة الطوارئ تؤكد عدم التردد في حماية بلادنا مهما تطلب الأمر ورد فعل الشعب يعكس فهمه ووعيه بالمخاطر، مضيفًا أن مصر تعمل على وضع قانون إنشاء المجلس الأعلى لمكافحة التطرف والإرهاب.

وقال إن الاتفاق مع روسيا بأن الضبعة يشمل 4 عقود تم الانتهاء من ثلاثة منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل