المحتوى الرئيسى

ارتفاع حصيلة هجوم "داعش" على التلفزيون الأفغاني إلى 10 قتلى

05/17 19:56

أخبار الآن | كابول - افغانستان (وكالات)

أعلن محمد مانجال حاكم إقليم نانجارهار، اليوم الأربعاء، أن هجوما نفذه مسلحو تنظيم "داعش" على محطة تليفزيونية بشرقى أفغانستان، انتهى بمقتل عشرة أشخاص، بينهم أربعة موظفين واثنان من رجال الشرطة وأربعة مسلحين، مضيفا أن 17 مدنيا أصيبوا في الهجوم الذي استهدف محطة إذاعة وتليفزيون "آر تي إيه" في مدينة جلال آباد.

وقال مسئولون، إن سيارة من طراز "تويوتا كورولا" توقفت عند بوابة المحطة التليفزيونية، وخرج منها أربعة رجال وبدأوا في إطلاق النار، وأن الرجال كانوا يحملون أسلحة آلية وقنابل آر بي جي، مشيرًا إلى أن أحد المسلحين فجر المتفجرات التي بحوزته عند البوابة، في حين دخل الثلاثة الآخرون مبنى المحطة، موضحا أنه تم إنقاذ أربعة مدنيين من المبنى خلال القتال الذي استمر ساعات.

وقال مانجال: "كانت لدينا معلومات باحتمالية حدوث هجوم، لذلك قمنا باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة"، مضيفا أنه لذلك تمكنت القوات الأمنية من التعامل سريعا ومنع وقوع مزيد منالضحايا، وأعلن تنظيم داعش مسئوليته عن الهجوم عبر وكالة "أعماق" التابعة له.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية إصابة 14 شخصا على الاقل بجروح فى الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن الأفغانية ومسلحين اقتحموا مبنى التليفزيون الرسمى فى إقليم نانجارهار شرقي البلاد.

و قال المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن أحد المهاجمين قتل فى الاشتباكات، مشيرا إلى أن الهجوم بدأ بانفجار وتلاه معركة بالأسلحة.

 هذا و أعلن داعش مسؤوليته عن هجوم على مبنى التلفزيون الأفغاني من جانبه، قال إنهامولا مياخيال المتحدث باسم المستشفى الإقليمى أنه تم نقل 14 مصابا إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم،.

مسلحون يهاجمون مقر التلفزيون الحكومي في شرق أفغانستان 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل