المحتوى الرئيسى

زواج شقيقة ملكة بريطانيا المقبلة.. تفاصيل حفل زفاف الموسم

05/17 19:19

زواج شقيقة ملكة بريطانيا المقبلة.. تفاصيل حفل زفاف الموسم

يشهد يوم السبت المقبل، زواج "بيبا" شقيقة دوقة كامبريدج، وزوجة ولي عهد بريطانيا كيت ميدلتون، وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سيكون حفل الزفاف أغلى 15 مرة من حفل الزفاف البريطاني التقليدي.

وأعربت كيت عن قلقها حول تصرفات أطفالها، الأمير جورج 3 أعوام، والأميرة شارلوت عامين، خلال الحفل، خاصة أنهم سيكونان وصيف ووصيفة الشرف للعروس، بيبا، 33 عاما.

يدعى عريس بيبا، جيمس ماثيوس، يبلغ من العمر 41 عاما، مليونير، من عائلة ثرية جدا.

أعلن جيمس وبيبا خطبتهما في يوليو الماضي، لكن بدأ الثنائي علاقتهما العاطفية في 2012، ثم انفصلا، وفي 2015 عادت العلاقة بينهما مرة أخرى.

سيتزوج بيبا وجيمس في كنيسة "سان مارك" التي تسع لـ 350 شخصا على حد أقصى، لكن سينتقل الحفل الرئيسي إلى بيت عائلة "ميدلتون" في قرية "بوكلبوري.

واشترت بيبا سرادق زجاجي كبير تكلفته 100 ألف جنيه إسترليني سيقام فيه الفقرات الليلية لحفل الزفاف.

حاولت بيبا أن تجعل تفاصيل الحفل سرية، لكن نشرت صحيفة "ديلي ميل" الأمريكية تكلفة كل شيء في الحفل حتى ثمن "منيوهات" الطعام والأوراق التي يكتب عليها تاريخ الزفاف.

السرادق الزجاجي: طلبت بيبا تثبيت سرادق زجاجي كبير في حديقة منزلها، وتم شحنه من بلجيكا، وتكلفته 100 ألف جنيه إسترليني.

فستان الفرح: ذكرت الصحيفة أن مصمم الأزياء البريطاني "جايلز ديكون" هو من صمم فستان بيبا، مشيرة إلى أن ثمنه 10 آلاف إسترليني.

الطعام: كشفت الصحيفة البريطانية أن الطعام سيتكلف 70 ألف إسترليني، بمتوسط 170 إسترليني لكل وجبة، تشمل أجور الطباخين وطاقمه المساعد والأواني الزجاجية والفخارية والمفارش.

المشروبات: يقول مؤسس شركة "برايد بوك" لتنظيم الأفراح إنه سيتم تقديم حوالي 233 زجاجة "شمبانيا" للمدعويين، وستكون تكلفتهم حوالي 9 آلاف ونص إسترليني، منهم "نبيذ" وقت الإفطار و"كوكتيلات" في المساء، بالإضافة للمشروبات الأخرى، لتصبح التكلفة الكلية 17،720 ألف جنيه إسترليني.

الزهور: السرادق الزجاجي تكلفة تزيينه أكبر من الأماكن المفتوحة، وسيمد متجر "لافندر جرين" الحفل بالورود والأزهار المطلوبة للزينة، بالإضافة للزهور في الكنيسة و"بوكيه ورد" بيبا.

التصوير: من المرجح أن يكون مصور حفل زفاف كيت وويليام هو من سيقوم بتصوير بيبا، وحينها ستكون التكلفة 3 آلاف ونصف جنيه إسترليني.

الفيديو: ستستأجر بيبا مصورين فيديو محترفين لتصوير اللقطات المميزة في الحفل، وستصل أجورهم لتصوير ذلك اليوم إلى 4 آلاف إسترليني.

التورتة: أقل كعكة زفاف فاخرة ستتكلف 2,600 جنيه إسترليني، وهناك اثنين من الأرجح أن تكون "التورتة" من صنعهم، إما خباز لندن الفاخر "دومينو بورشيز" أو خبازة بلدة بيبا "روزاليند ميلر".

ولن تقل الكعكة عن 6 أدوار لتكفي الـ 350 ضيفا وقت النهار في الكنيسة.

الأدوات المكتبية: سيتضمن الحفل العجيج من الأدوات المكتبية مثل أوراق تاريخ الزفاف، الدعاوي، قوائم الطعام والطوابع البريدية، لتصل التكلفة في المجمل إلى 5,125 ألف إسترليني.

عضوية "الجيم" لبيبا: ارتادت بيبا على "الجيم" مؤخرا بشكل مكثف، واشتركت في جيم "جريس بيلجرافيا"، بعضوية دائمة تكلفت 55 ألف إسترليني.

الاهتمام بالبشرة: قامت بيبا بأكثر من زيارة لمركز تجميلي يقدم عناية بالبشرة باستخدام "قصب السكر" تكلفت 100 جنيه إسترليني.

-الموسيقى: الموسيقى هي وسيلة المتعة الأساسية في الفرح، وستتكلف 6,750 ألف جنيه إسترليني، حيث أن فرقة مكونة من 6 أفراد ستحيي الحفل في المساء تكلفت وحدها 4,250 ألف جنيه إسترليني.

خواتم الزواج: ترتدي بيبا خاتم زواج 3 قيراط ألماس تكلفته 15 ألف ونص جنيه إسترليني، وخاتم زواج جيمس تكلفته ألف و440 جنيه إسترليني.

فساتين الوصيفات: تكلفتهم 2,250 ألف إسترليني.

ملابس شارلوت وجورج: ستتكلف ملابس الأمير جورج والأميرة شارلوت 1,698 جنيه إسترليني.

مصاريف الكنيسة: رغم أن الكنيسة ستشهد أحد أهم لحظان بيبا وجيمس، إلا أن تكلفتها قليلة جدا، فقط 456 جنيه إسترليني.

الديكور: بين الأضواء وتزيين السرادق الزجاجي والأرضيات، ستتكلف الديكورات 6 آلاف إسترليني.

سترة جيمس: ثمن سترة العريس المليونير 6 آلاف و50 جنيه إسترليني.

الميكب أب: 1,400 جنيه إسترليني.

هدايا للمدعويين: 700 جنيه إسترليني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل