المحتوى الرئيسى

مازن حمزه – يتحدى الإعاقة بتسلق الجبال - سوبر راجل

05/17 18:28

fadia Aboud ‏6 دقائق مضت BuzzRamet اضف تعليق 1 زيارة

تسلق الجبال حتى القمة، نوع مختلف من تحدي الإعاقة مارسه المغامر المصري مازن حمزة بدأ تجربته بتسلق هرم خوفو ثم جبل موسى بسانت كاترين مرورا بجبال الألب بسويسرا ليختتم تحديه – حتى الآن – بتسلق جبال توبقال بالمغرب .

يبلغ مازن من العمر 29 ربيعا ويعمل موظف حكومي، ويؤكد أن دافعه الأول في مغامرة تسلق الجبال هي تغيير نظرة المجتمع للمعاقين، فهو أول معاق حركيا يتمسك بهذه الهواية راميا عرض الحائط باحتمالات السقوط أوالتجمد.

يقول مازن: المخاطرة في هوايتي موجودة ولكنني فضلت ممارستها حتى أثبت للعالم أن ذوي الاحتياجات الخاصة أشخاص لاتختلف بالإصرار والعزيمة عن الأصحاء، وكانت بدايتي بتسلق قمة هرم خوفو بمفردي، ولم أفكر كثيرا في احتمال السقوط أو الموت بسبب إعاقتي فقط آمنت بقدرتي على تحقيق هدفي.

ويتابع: رغم الخطورة فنجاحي في تسلق الهرم الأكبر دفعني إلى تسلق جبال سيناء مثل سانت كاترين وجبل موسى، ثم الاشتراك في مسابقة عالمية لتسلق قمة جبال الألبب المغرب وهي أعلى قمة بشمال أفريقا وثاني أعلى قمة في قارة أفريقيا كلها، وكان الفوز في مرحلة التصويت هو شرط دخول المرحلة ومع اصراري ومساندة الناس لي حصلت على 49% من إجمالي أعداد التصويت للمتسابقين، وبالفعل فوزت بالمركز الأول في تسلق الجبال، وأثبت للمجتمع أن المعاق قادر على النجاح في شتى المجالات، فأنا بهوايتي الخطرة أرى أنني أحارب الصورة النمطية التي يفرضها المجتمع على المعاقين.

ويلفت مازن أنه يتمنى تحطيم الأرقام القياسية في تسلق الجبال ويسجل رقما في موسوعة جينس رافعا العلم المصري على أعلى القمم الجبلية.

الوسوماخبار اخرى تسلق جبال راجل سفر سوبر راجل مازن حمزه منوعات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل