المحتوى الرئيسى

إعادة قرعة الدوري والكأس بعد قرارات دمج الأندية بالإمارات

05/17 20:07

إعادة قرعة الدوري والكأس بعد قرارات دمج الأندية بالإمارات

قرر مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، أن يكون عدد الفرق المشاركة في بطولة الدوري الإماراتي الموسم المقبل 12 فريقاً.

ويأتي هذا القرار عقب دمج ناديي الشباب ودبي مع النادي الأهلي، ودمج ناديي الشعب والشارقة في كيان واحد.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تقييم تجربة 12 ناديا بعد نهاية الموسم المقبل، مع إمكانية تغيير النظام من جديد وفقا للمصلحة العامة.

وقرر الاتحاد إعادة قرعة الدوري الإماراتي وكأس الخليج العربي، لتقام في مقر اتحاد الكرة بدبي يوم الاثنين المقبل، بعد إضافة نادي شباب الأهلي- دبي، واستبعاد الأهلي والشباب.

وقال مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة الإماراتي: "عدد مقاعد الإمارات في دوري أبطال آسيا لن يتأثر بتقليص عدد أندية دوري المحترفين إلى 12 ناديا في الموسم المقبل".

من جانب أخر، ذكر بن غليطة أن المدير الفني الجديد لمنتخب الإمارات لكرة القدم الأرجنتيني باوزا سوف يصل خلال ساعات برفقة الطاقم التدريبي، وسوف يشاهد المباراة النهائية لكأس رئيس الإمارات بعد غد، الجمعة، بين الوحدة والنصر.

ولفت الى أنه سيتم عقد اجتماع بين لجنة المنتخبات الوطنية وباوزا الاسبوع المقبل لبحث خطته لإعداد المنتخب فيما تبقى من مباريات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا العام المقبل.

وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد قرر أمس الثلاثاء دمج ناديي الشباب ودبي مع النادي الأهلي في كيان رياضي واحد، يحمل اسم "نادي شباب الأهلي- دبي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل