المحتوى الرئيسى

سعد الجمال: زيارة ملك الأردن إلى مصر لتوحيد الرؤى قبل القمة العربية الأمريكية بالسعودية - برلمانى

05/17 18:16

قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إنه من المعروف عمق العلاقات المصرية الأردنية وزيارة الملك عبد الله إلى مصر ليست الأولى، ولكن الزيارات متبادلة بين الدولتين، وفى هذه الزيارة أحسب أن الزيارة فى إطار التنسيق وتوحيد الرؤى للقاء التاريخى المرتقب للقمة العربية الأمريكية التى ستعقد فى الرياض.

وأضاف الجمال فى تصريح لـ"برلمانى"، أتوقع أن الزيارة تطرقت للتركيز على القضية الفلسطينية وإذا كانت الإدارة الأمريكية جادة فى إنهائها وتحقيق السلام وحل الدولتين وعودة الحقوق المشروعة لأصحابها وكافة حقوق الشعب الفلسطينى خاصة فى ظل ما يتعرض له الفلسطينين داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية من هجمات يراها الجميع ويقف موقف المتفرج على المشهد.

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية، أن القضية الفلسطينية الأولى عربيا وأعتقد كما اتفق العرب فى القمة العربية وتصدرت المشهد فتأتى اللقاءات من أجل التنسيق لتكون هى متصدرة القمة الأمريكية العربية المرتقبة.

واستطرد رئيس لجنة الشئون العربية، أن قضية مكافحة الإرهاب لا تقل أهمية عن القضية الفلسطينية، لأن المعروف أن ما تتعرض له الأمة العربية وأزماتها نتيجة للإرهاب ويجب أن يكون هناك تحالف عالمى لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه، لأننا نرى الجريمة تنفذ فى دولة والتمويل من دولة أخرى ويخطط لها بدولة ثالثة فلابد من التكاتف لمواجهة هذا الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل