المحتوى الرئيسى

نهلة سامح: الأهلي منحني الفرصة لتحقيق البطولات.. مجلس الإدارة لم يتأخر عن دعمنا.. ونعد الجماهير باستعادة اللقب الأفريقي

05/17 16:33

حققنا العلامة الكاملة.. وخسارة إفريقيا ليست نهاية المطاف

شقيقتي مثلي الأعلى وتعلمت الكثير من نجمات طائرة الأهلي

مجلس الإدارة لم يتأخر عن دعمنا.. ونعد الجماهير باستعادة اللقب الإفريقي

أعربت نهلة سامح، كابتن الفريق الأول للكرة الطائرة "سيدات" بالنادي الأهلي، في حوارها لـ"صدى البلد"، عن سعادتها الكبيرة بالإنجازات التي يحققها الفريق في الفترة الأخيرة، فيما أرجعت الفضل في كل ذلك إلى النادي الأهلي، الذي يملك كل مقومات النجاح، وإلى نص الحوار....

في البداية.. كيف بدأت مسيرتك مع النادي الأهلي؟

انضممت لصفوف الفريق الأول موسم 2003ـ 2004، وحصلت على جميع بطولات الدوري وكأس مصر، وبطولات عربية أعوام2007 و2008 و2010 و2016.

انضمت لصفوف منتخب الناشئات والشابات عام 2004، ثم المنتخب الأول عام 2006، وشاركت وقتها في بطولة كأس العالم.

ما الإنجازات الشخصية التي نجحتِ في تحقيقها؟

حصلت على كأس أحسن استقبال في إفريقيا مرتين؛ الأولى مع منتخب الشابات والثانية مع منتخب الدرجة الأولى، وأيضًا أفضل دفاع في إفريقيا، وأفضل لاعبة ضاربة.. وفي البطولة العربية أفضل ضاربة، وأفضل دفاع.

كيف تمكنتِ من تحقيق هذه الإنجازات؟

لو لم أكن أرتدي الفانلة الحمراء لما استطعت أن أحقق كل هذه البطولات والألقاب، والحمد لله الذي وهبني الشرف أن أكون ضمن فريق محترم، حققت معه الكثير من البطولات.

وما الذي أضفتيه لخبراتك خلال تواجدك في الأهلي؟

تعلمت الكثير من خلال المدربين واللاعبات؛ من أصحاب الخبرة، وعلى سبيل المثال تهاني طوسون، ويسرا عبد الكريم، وشقيقتي شريهان سامح التي تعتبر مثلى الأعلى.

وما رأيك في الموسم الأخير مع الأهلي؟

قدمنا موسما ناجحا، وحققنا العلامة الكاملة (دوري وكأس وبطولة عربية)، ولكن سنعمل على عودة كأس إفريقيا مرة أخرى.. خسارة البطولة الإفريقية فعلا أدهشت الجميع، ولكن نحن فريق لم يخسر مباراة واحدة حلال سنتين، وكنا بالفعل الأفضل، ولكن عدم التوفيق وسوء الحظ.

هل يملك الفريق القدرة على الفوز بالبطولة من جديد؟

بالتأكيد لدينا القدرة على العودة مرة أخرى ببطولة إفريقيا؛ لأن النادي الأهلي عودنا ألا نعرف إلا المركز الأول، ونحن فريق متعاون ومتجانس لديه الإصرار والعزيمة حتى اللاعبات المصعدات من الناشئات لديهن نفس الإصرار والتعلم والتحلي بمبادئ النادي الأهلي الذي غرسها فينا هو الفوز بالبطولة والمركز الأول فقط.

ما تقييمك لأداء فرق الناشئات؟

الحمد لله جميع فرق الناشئات حققت الفوز بجميع البطولات هذا الموسم، ولتلك فائدة كبيرة للأهلي، ومنتخب مصر في المستقبل واللاعبات المصعدات مع الفريق الأول كن على قدر كبير من المسئولية ويبشرن بمستقبل كبير.

هل تعتقدين أن الرياضية النسائية تعاني الآن في مصر؟

فعلا الرياضة النسائية مظلومة بالمقارنة بالرجال، ولكن الأهلي منذ سنين أبدى الاهتمام بفرق الآنسات، وكانت المساندة والدعم واضحيْنِ جدًا سواء من مجلس إدارة الأهلي أو النشاط الرياضي.

هل تفرغت تماما للكرة الطائرة؟

أنا بالفعل متفرغة تمامًا للعبة «الطائرة»؛ لأنى أعشقها وأحب أن أكون متفرغه لها تماما، وعلى الرغم من أني خريجة فنون جميلة، ولكني لا أعمل حتى لا يكون العمل عائقا في مسيرتي للكرة الطائرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل