المحتوى الرئيسى

ما هي الهدية التي حصل عليها منقذ العالم من هجوم "wannaCry"؟

05/17 15:50

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

مثله مثل جميع من يقدمون خدمات جليلة ومميزة لمجتمعه، يتلقى الأوسمة والثناءات والهدايا، "ماركوس" الشاب الذي أبهر العالم بمواجهته لتمدد فيروس الفدية، حصل على هدية قيمة إذا ما كان من عشاق البيتزا.

فقد قرر أحد المطاعم في بريطانيا أن يكافئ الشاب الذي استطاع اكتشاف الطريقة لإيقاف هجوم "wannaCry"  الإلكتروني الضخم، عبر إعطائه بطاقة تخوله تناول البيتزا مجاناً لمدة عام كامل.

واستطاع هجوم إلكتروني، من نوع فيروسات الفدية "رانسموير"، ضرب البنية التحتية في أكثر من 100 دولة، ويمنع الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر ومن ثم يطلب مالاً لإعادة تشغيل النظام.

وكان شاب بريطاني يبلغ من العمر 22 عاماً اكتشف بمحض الصدفة السبيل الوحيد للتخلص من الفيروس الخبيث ومنع حدوث أي هجوم إلكتروني آخر بسببه.

إقرأ: 600 فتاة بالبرازيل يبحثن عن فارس الأحلام.. بشرط واحد

وبحسب تغريدة لمطعم "جست إيت" المتخصص بالبيتزا، بإمكان الشاب الذي يستخدم اسم "مالوير تك بلوغ"، أن يتناول البيتزا لعام كامل في جميع فروع هذا المطعم الشهير في بريطانيا.

وأوضح المطعم على موقعه الإلكتروني، أن القرار التي اتخذته الإدارة بـ"بيتزا لمدة عام" يعكس نوعاً من الشكر والامتنان من جميع البريطانيين والعالم على هذا الاكتشاف الذي هدد البنى التحتية والعسكرية في العديد من البلدان.

وإضافة إلى مخزون لمدة عام كامل من البيتزا، نال الشاب جائزة مالية من شركة متخصصة في الكشف عن الثغرات في البرمجيات، تقدر بـ10000 دولار أمريكي، وسرعان ما أشار الشاب على تويتر إلى أنه سيتبرع بالمبلغ كاملاً لمجموعة من الجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى مساعدة بعض الطلاب الذين يعانون من ضائقة مالية ويودون متابعة دراسة الأمن الإلكتروني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل