المحتوى الرئيسى

مواطنون عن مقترح إطالة العام الدراسي: مضيعة" للوقت والإجازة

05/17 15:30

اقترح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في إطار خطته لتطوير منظومة التعليم إطالة العام الدراسي ، نظرًا لان العام الدراسي الحالي قصير للغاية، ولا يتعدى 130 يومًا على مدار العام، مشيرًا إلى أنه يتم دراسة فصل ثالث خلال أشهر الصيف، وذلك لتطوير المنظومة التعليمية.

وتجولت " بوابة الوفد"، بالشارع المصري لمعرفة آراء المواطنين حول هذا الاقتراح ومدى الاستفادة منه بالنسبة لقطاع التعليم.

تباينت آراء المواطنين حول هذا المقترح، فمنهم من رأى أنه مقترح جيد نظرًا لانه سيساهم في إصلاح التعليم وتطويره وتزويد الطلاب بالمعلومات والمعرفة، ومنهم من رأى أن الطلاب ليس بوسعهم إستيعاب إطالة فترة الدراسة، وتمثل "مضيعة" للوقت والاجازة، ولابد من أن يأخذ الطلاب فترة راحة معينة للدخول للعام الدراسي الاخر.

وقالت سميرة، إنها ترفض هذا المقترح، مشيرة إلى أن الجيل الحالي" مش غاوي تعليم" وليس لديه إمكانيات لاستيعاب الدراسة أو إطالة فترتها، مؤكدة أن الطلاب يستغلون فترة الاجازة للترفيه وليس لاستكمال الدراسة.

ووصف محمود سليم، طالب، هذا المقترح بأنه فاشل قائلًا: " إذا تم تطبيقه فإنه يمثل عناء على الطلاب، بأن يقوموا بالدراسة والمذاكرة خلال فترة الاجازة، مشيرًا إلى أن هناك مقترحات أخرى لتطوير التعليم بدلًا من إطالة فترة الدراسة.

وأكد محمد أمين، طالب، أن هذا المقترح سيكون عبئًا على الطلاب وأولياء الامور، فالطالب لم يستطع إستيعاب كافة المعلومات، مشددًا على أنه لابد من فترات إجازة للراحة ، فضًلا عن أنه سيمثل عبئ لاولياء الامور لانهم لم يستطعوا دفع مصاريف زيادة للدروس الخصوصية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل