المحتوى الرئيسى

سقوط «الدكتور» منتحل صفة مدير مكتب مستشار بجهة سيادية | المصري اليوم

05/17 14:56

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على هارب من أحكام، انتحل صفة مدير مكتب مستشار بإحدى الجهات السيادية، وحضور مؤتمرات وندوات علمية واجتماعية بانتحال العديد من الصفات.

وردت معلومات للواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بتردد أحد الأشخاص على العديد من المصالح الحكومية والوزارات المختلفة وحضور المؤتمرات والندوات العلمية والاجتماعية منتحلاً صفة مستشار إحدي الجهات السيادية بالدولة، بهدف تحقيق الاستفادة المادية والأدبية من وراء ذلك.

أسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش، مديرإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، عن أن وراء ذلك النشاط «عادل.ع» وشهرته الدكتور عادل، 58 سنة، حاصل على معهد سكرتارية- دبلوم متوسط، مقيم بالقاهرة، سبق اتهامه في 98 قضية (نصب-استيلاء- شيكات- تبديد- ضرب- مخدرات) محكوم عليه في 8 قضايا منها بجملة أحكام بلغت 10 سنوات حبس.

وأوضحت التحريات، قيام المتهم بانتحال صفات (مدير مكتب مستشار بإحدى الجهات السيادية- عضو جمعية دولية للتعليم- عضو منظمة دولية- مستشار دكتور في مجال البحث العلمي- مستشار سياحي- سفيراً للسلام للنوايا الحسنة بالوطن العربي) وتردده على العديد من الوزارات والمصالح الحكومية المختلفة منتحلاً تلك الصفات.

تمكن المقدمان سمير البابلى، ورامى قنديل، من ضبطه أثناء تردده على ديوان إحدى الوزارات ومحاولة مقابلة أحد كبار مسؤوليها لتسليمه دعوة حضور مؤتمر دولي.

وبتفتيش مسكنه عثر على شهادة تقدير منسوبة لجامعة حكومية باسمه تم منحها له بصفته مدير مكتب مستشار بإحدى الجهات السيادية لحضوره مؤتمر اقتصادى لبحث إجراءات النزاهة والشفافية لمسؤولي الاستثمار، وشهادة تقدير تم منحها للمتهم بصفته مدير مكتب مستشار بإحدى الجهات السيادية لاختياره شخصية هذا العام.

وشهادة دكتوراه منسوبة لأكاديمية دولية تفيد منحه درجة الدكتوراه في مجال السياحة والتنمية «مزورة»، وشهادة درجة الدكتوراه منسوبة لأكاديمية دولية أخرى تفيد منحه درجة الدكتوراه بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف في مجال الإعلام وتنمية موارد المجتمع المدني «مزورة»، وشهادة علمية منسوبة لجامعة دولية بالقاهرة باسمه تفيد منحه دورة علمية تدريبية في إدارة الأعمال «مزورة».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل