المحتوى الرئيسى

مطار آل مكتوم.. الأكبر في العالم بعد التوسعة

05/17 14:46

قالت شركة مطارات دبي المشغلة لمطار آل مكتوم الدولي إن إنجاز توسعة المطار للوصول بطاقته الاستيعابية إلى 26 مليون مسافر سنويا تأجل لمدة عام حتى 2018. 

ومطار آل مكتوم هو ثاني أكبر مطار في دبي حاليا ومن المتوقع أن يصبح أكبر مطار في العالم عند الانتهاء من تشييده بالكامل.

وقال متحدث باسم مطارات دبي إن التأجيل جاء لاستكمال أعمال البناء وإتاحة وقت للاختبارات والتجارب.

 وأعلنت دائرة المالية بحكومة دبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ومؤسسة مدينة دبي للطيران الأحد عن توقيع شركة تمويل المطارات (فينكو) على تمويل قدره 3 مليارات دولار مع عدد من البنوك المحلية والدولية، وفقاً لبيان صحفي.

وسيدعم التمويل، الذي لعب بنك "HSBC" فيه دور المستشار المالي، مشاريع توسعة مطارَي "دبي الدولي" و"آل مكتوم الدولي"، بحسب البيان.

وذكرت الحكومة في البيان أن التمويل يمثل المرحلة الأولى ضمن برنامج تمويلي أكبر يسعى لجعل مطار "آل مكتوم الدولي" المطار الرئيسي في دبي، ليخدم نحو 146 مليون راكب بحلول العام 2025.

وكشف تقرير حديث أن قيمة الاستثمارات في مشاريع جديدة بقطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط بلغ 57.5 مليار دولار، موزعة على 152 مشروعا خلال الربع الأول من 2017.

وأفاد التقرير الصادر عن مزوّد البحث والمعلومات للمشاريع "بي إن سي" أن مطار آل مكتوم الدولي في دبي بتكلفة 8 مليارات دولار تصدر القائمة. 

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل