المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء إيطاليا: العلاقات مع روسيا "ممتازة"

05/17 14:12

رئيس وزراء إيطاليا: العلاقات مع روسيا "ممتازة"

قيّم رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، الذي يزور موسكو حاليا، العلاقات الروسية - الإيطالية، بأنها علاقات ناجحة بل وممتازة.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن رئيس الحكومة الإيطالية - في مستهل لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم /الأربعاء/ - قوله "أنا سعيد للغاية بلقائكم لبحث القضايا المتعلقة بالعلاقات (الروسية - الإيطالية)، والتي أقيمها أنا، كعلاقات ناجحة جدا، بل وأقول ممتازة، وكذلك بحث القضايا الحساسة للغاية والمتعلقة بالعلاقات الدولية".

ولفت رئيس الوزراء الإيطالي إلى أنه على مدى الأشهر القليلة الماضية، تم تسجيل نمو ملموس في ديناميكية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين روسيا وإيطاليا.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها إيطاليا والاتحاد الأوروبي، ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

وردت روسيا على هذه العقوبات بحظر توريد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها. وتتهم بروكسل وواشنطن، روسيا بالتدخل في النزاع بشرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل