المحتوى الرئيسى

وزير النقل: لدينا استراتيجية لتحديث منظومة النقل البحري والموانئ المصرية

05/17 13:48

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بجولة في مشروعات وزارة النقل في محافظة دمياط تفقد خلالها أعمال رفع كفاءة الطريق الدائري حول بورسعيد بطول 36 كم ، ووجه بضغط الجدول الزمني وسرعة الانتهاء من المشروع .

وأكد وزير النقل خلال الجولة أن الوزارة لديها استراتيجية للتحديث وتطوير منظومة النقل البحري والموانئ المصرية للمساهمة في ازدهار الاقتصاد المصري.

وتفقد الوزير أعمال التطوير التي تمت في الطريق الدولي الساحلي في القطاع من الديبة حتى دمياط بطول 30 كم وتكلفة 210 ملايين جنيه شاملة أعمال الطرق وصيانة الكباري، ووجه بالاهتمام باللوحات الارشادية وأعمال السلامة على الطريق ، ثم توجه إلى طريق ميناء دمياط - كفر البطيخ بطول 6 كم (مزدوج عرض كل اتجاه 9 أمتار) حيث يتم الرصف الخرساني لتحمل الحمولات الثقيلة الخارجة من الميناء.

وقال الوزير إنه تم إنهاء اتجاه الميناء /كفر البطيخ بالكامل وجاري المرور عليه بكل كفاءة وتم إنهاء 2كم من الاتجاه الآخر، وبلغت نسبة التنفيذ به 70% ، وبلغت تكلفته الإجمالية 60 مليون جنيه ووجه بان يتم الانتهاء منه في 30 يونيو 2017.

وتوجه الوزير بعد ذلك إلى محطة سكك حديد دمياط حيث أكد ضرورة استئناف أعمال تطوير أرصفة المحطة ورفع كفاءتها في أقرب وقت .

ثم زار الدكتور هشام عرفات وزير النقل ميناء دمياط البحري لمتابعة تنفيذ المشروعات الجديدة ومتابعة مستوى الأداء والتنفيذ به، حيث كان في استقباله اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة الميناء وقيادات الميناء.

وشهد الوزير عرضا من رئيس الميناء عن أنشطة ومشروعات الميناء ثم تفقد موقع محطة الحاويات الجديدة وموقع المحطة متعدد الاغراض بأطوال أرصفة 630 مترا، بالإضافة إلى تفقد الورش العمومية والبحرية (التي تقوم بعمل عمرات للماكينات الرئيسية والمساعدة للقاطرات واللنشات بالجهود الذاتية) وكذلك مشروع الصوامع المعدنية الجديدة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل